"أونروا" بلبنان تبدأ توزيع مساعداتها المالية لفلسطينيي سورية

بيروت - صفا

أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان أنها ستبدأ بتسليم المساعدات النقدية للاجئي فلسطين المهجرين من سورية عن شهري أيار/وحزيران اليوم الأربعاء 22 حزيران 2022.

وحسب بيان صادر عن الوكالة، فستحصل العائلات الفلسطينية المُهجرة من سوريا على مبلغ 50 دولاراً لكل شخص بالإضافة لـ 100 دولار لكل عائلة عن شهرين، على أن يبدأ الدفع بمجرد تلقي رسالة نصية قصيرة من خلال فروع OMT.

ونوهت إلى أنه يمكن للمستفيد من المساعدة التوجه إلى أي فرع من فروع OMT لاستلامها، على أن يحمل الأوراق المطلوبة كبطاقة هوية أصلية أو جواز سفر، أو إخراج قيد من سوريا، أو إفادة تعريف لفاقدي الأوراق الثبوتية صادرة عن السفارة الفلسطينية أو أي بطاقة هوية عليها صورة تعريفية واضحة لحاملها.

ونبهت إلى أنه لن يُقبل الإيصال الصادر عن الأمن العام اللبناني إلا بعد ملء استمارة طلب تجديد الإقامة، ويجب تقديم هذه الوثيقة مع نسخة من أي من المستندات المذكورة أعلاه بالإضافة إلى بطاقة التسجيل الصادرة عن الوكالة.

كما يتوجب على المستفيدين في هذه الحالة، عند استلامهم الرسالة النصية القصيرة، الاتصال على الرقم التالي: OMT 01391000 لإرشادهم إلى مكان محدد متفق عليه لاستلام المساعدة.

وأكدت ضرورة إبراز بطاقة التسجيل الخاصة بالأونروا وأن تكون جميع وثائق الهوية المقدمة أصلية وبحالة جيدة (واضحة وليست ممزقة)، وأنه لن يتم قبول أي نسخ من وثائق الهوية عبر تقنية المسح الضوئي scanned أو على شكل صورة على الهاتف أو الواتساب.

يذكر أن عدد فلسطينيي سورية المهجرين إلى لبنان قرابة 29 ألف لاجئ يعانون أوضاعاً اقتصادية صعبة بسبب نقص الموارد وصعوبة العمل والتأخير المستمر لمساعدات "أونروا".

ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك