والمدن الصناعية

التشريعي بغزة يناقش عمل الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار

غزة - صفا

عقدت اللجنة الاقتصادية في المجلس التشريعي بغزة يوم الثلاثاء، جلسة استماع لوكيل وزارة الاقتصاد الوطني عبد الفتاح الزريعي، ومدير عام الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار والمدن الصناعية علام غباين، لمناقشة تقرير ديوان الرقابة المالية والإدارية حول عمل الهيئة.

وحضر الجلسة وفق بيان وصل وكالة "صفا"، رئيس اللجنة الاقتصادية النائب يحيى العبادسة، ومقرر اللجنة النائب يونس أبو دقة، وأعضاؤها النواب سالم سلامة، ويوسف الشرافي، وهدى نعيم.

واطلعت اللجنة على عمل الهيئة وأبرز خططها وآليات عملها، وانجازاتها في الفترة الأخيرة، مشددة على أهمية المضي قدمًا في تحسين العمل في الهيئة سيما الانتقال إلى الحوسبة وإعداد الخطط المرنة التي تتناسب مع متغيرات المجتمع الفلسطيني.

وأكدت اللجنة أن المجلس التشريعي حريص على تطوير كل القوانين والتشريعات الناظمة لعمل الهيئة بما يضمن تجويد العمل في الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار والمدن الصناعية، وبما يحقق أفضل خدمة للمجتمع والاقتصاد الوطني.

كما واطلعت على آليات دعم الهيئة للمشاريع الصغيرة وكيفية اختيارها ومتابعتها حتى تحقق أهدافها، موضحة أهمية الاهتمام أكثر بهذه المشاريع التي من شأنها الارتقاء بالاقتصاد الوطني، ومواجهة البطالة والفقر.

وقررت اللجنة ضمن مهامها الرقابية زيارة الهيئة العامة لتشجيع الاستثمار والمدن الصناعية من اجل الاطلاع بشكل ميداني على آليات عملها وخططها، ومراعاتها للقوانين والتشريعات.

م غ

/ تعليق عبر الفيس بوك