مغادرة الفوج الأول من حجاج قطاع غزة

رفح - صفا

بدأت أولى قوافل الحجاج مغادرة قطاع غزة اليوم الثلاثاء عبر معبر رفح متوجهة إلى الأراضي الحجازية لأداء فريضة الحج لهذا العام 1443هـ/ 2022م.

وأفاد مراسلنا أن سفر حجاج غزة سيكون على مدار يومين، اليوم الثلاثاء بمعدل ثلاث رحلات بعدد 736 حاجاً، وغداً بمعدل رحلتين بعدد حجاج 596 على أن يكون الطيران بشكل متتالي بفارق ساعة بين كل رحلة والأخرى.

وتفقد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية عبد الهادي الأغا حجاج بيت الله الحرام في معبر رفح البري، واطمأن على أحوالهم، وطالبهم بإخلاص النية لله تعالى والتوكل عليه، والتحلي بالصبر، والالتزام بإرشادات الإداريين والوعاظ المرافقين لهم ليتمكنوا من أداء فريضة الحج على أكمل وجه.

وأوضح الاغا، أن عدد الحجاج المغادرين في الفوج الأول لهذا اليوم (736) حاج موزعين على ثلاث طائرات حمولة الطائرة الأولى (298) حاج، والثانية (298) حاج، والثالثة (140) حاج، في حين أن يوم غدٍ سيشهد مغادرة (596) حاج موزعين على طائرتين حمولة كل طائرة (298) حاج.

وبين الأغا أن هذا الموسم من أفضل المواسم من حيث الترتيب، لافتاً إلى التسهيلات المقدمة على معبر رفح البري والجانب المصري ومطار القاهرة وصولاً للمملكة العربية السعودية، منوهاً بأن الأوقاف أنهت كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال الحجاج في مكة المكرمة والمدينة.

وأضاف يُعد سكن الحجاج لهذا العام هو الأقرب للحرم المكي في تاريخ البعثات الفلسطينية، وهناك تطوير على مستوى المشاعر في منى وعرفات بشكل يحد من أية إشكالات أثناء أداء الفريضة، سائلاً المولى عز وجل التوفيق والنجاح للبعثة في إدارة هذا الموسم".

وأشار الأغا إلى أن جميع الحجاج تلقوا التطعيمات اللازمة قبل السفر، موجهاً شكره لمتابعة العمل الحكومي ممثلة برئيسها عصام الدعاليس ووزارة الصحة التي سهلت وأعفت الحجاج من رسوم التطعيم.

وقال: "نريد من حجاجنا أن يكونوا سفراء خير لفلسطين والقدس والأقصى ورسل لها في نقل معاناة أهلهم وآمالهم وطموحاتهم، وإظهار الصورة الحسنة الجميلة لأهل فلسطين، وأن لا ينسوا أبناء شعبهم والقدس والأسرى من الدعاء".

وطالب وكيل وزارة الأوقاف البعثة المرافقة للحجاج وشركات الحج ببذل أقصى الجهود لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

يُذكر أن الأوقاف شكلت لجنة لاستقبال ووداع حجاج قطاع غزة على معبر رفح البري برئاسة مدير أوقاف رفح أ. محمد أبو عامر

ويبلغ عدد حجاج فلسطين الذين سيتوجهون للديار الحجازية لأداء فريضة الحج بلغ 2900 حاجًا موزعين على الضفة الغربية وقطاع غزة.

وبلغت نسبة الحجاج لهذا العام بلغت 45%، بناء على قرار من السعودية نظرًا لجائحة كورونا، حيث أقرت السعودية أن بتوجه مليون حاج لهذا العام منهم 15% من داخل السعودية.

ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك