حماس ترحّب بقرارات مجلس أمناء "النجاح" وتأمل بتأسيس مرحلة جديدة

غزة - صفا

رحّبت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، الاثنين، بالقرارات الصادرة عن مجلس أمناء جامعة النجاح الوطنية في مدينة نابلس بالضفة الغربية المحتلّة، معربة عن أملها في أن تؤسس هذه القرارات لمرحلة جديدة في الجامعة.

وقال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران، في تصريح صحفي وصل "صفا"، إنّ حركته ترى أنّ القرارات "تأتي في سياق الحفاظ على جامعة النّجاح ومؤسساتنا التعليمية صروحًا للعلم والديمقراطية".

وأضاف بدران "نقدّر الجهود المسؤولة من مجلس الأمناء وإدارة الجامعة، ولجنة التحقيق الخاصة، ونعرب عن اعتزازنا بالطلبة والطالبات والكتل الطلابية، الذين أظهروا عزمًا ووعيًا كبيرين في الحفاظ على الجامعة، والتمسّك بحقوقهم المشروعة بروح وطنية عالية".

وأعرب عن أمله في تؤسس هذه القرارات لمرحلة جديدة في جامعة النجاح يسودها الاحترام والعمل النقابي الحرّ والتنافس الشريف، مؤكّدًا على "أهمية أن تمتد هذه الأجواء الإيجابية لتشمل جامعاتنا ومؤسساتنا التعليمية كافة، بعيدًا عن التدخلات الخارجية والتسلّط الأمني".

وكان مجلس أمناء جامعة النجاح قد اتخذ جملة قرارات اليوم في ضوء ما جاء بتقرير لجنة تقصي الحقائق وتوصياتها، أهمها إعفاء مدير الأمن من منصبه، وفصل 6 موظفين، واتخاذ إجراءات تأديبية بحق 16 آخرين.

ع و

/ تعليق عبر الفيس بوك