التنمية الاجتماعية تتحدث عن موعد صرف المنحة القطرية شهر 6

المنحة القطرية شهر 6
غزة - صفا

موعد المنحة القطرية شهر 6 / 2022، قالت المتحدثة باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة عزيزة الكحلوت مساء اليوم خلال مقابلة صحفية إن عدد المستفيدين من المنحة القطرية يبلغ 160 ألف مستفيد، وأن الأسماء التي يتم صرف المنحة القطرية لها يتم اعتمادها من الأمم المتحدة.

وأضافت الكحلوت أن معايير اختيار المستفيدين من المنحة يتم وفق فريق بحث اجتماعي كامل للمستفيدين، موضحة أن الإعلان عن صرف المنحة القطرية مربوط بقدوم السفير العمادي لقطاع غزة.

موعد صرف المنحة القطرية

وأكدت على أن الإعلان عن موعد صرف المنحة القطرية يتم عن طريق اللجنة القطرية، مشيرة الى أن التسجيل للمنحة القطرية متوقف من شهر 8 2021 ولم يتم فتح رابط التسجيل لحتى الآن.

المستفيدين من المنحة القطرية

وأوضحت أن هناك ما يقارب 50 ألف أسرة على لوائح الانتظار لتستفيد من المنحة القطرية ولم يتخذ قرار من اللجنة القطرية للصرف لهم، وأنه لا يتم رفع أي اسم مستفيد من المنحة القطرية إلا من يثبت أن له مصدر دخل آخر.

وأوضحت: ما يتم اعتماده من أسماء المستفيدين في كل مرة يختلف عن الدفعة التي تليها، ويكون عدد أسماء المستفيدين مائة ألف أو أقل يتم صرف المنحة على سعر الدولار في السوق.

وأشارت إلى أنه توجد مراجعة دورية وشهرية لكل الأسماء المستفيدة من المنحة القطرية.

وأضافت: كل من هو خارج البلاد يتم إيقاف المنحة عنه حتى يرجع من الخارج وتحديث للبيانات.

ومضت تقول: فيما يتعلق الحالات المتوفاة بعد مرور أربع أو خمس شهور يتم وضع اسم الزوجة مكان الزوج تلقائياً.

وأكملت: بخصوص الأسماء التي يتم رفعها من الاستفادة من المنحة القطرية يمكنها إحضار ما يثبت انها بدون عمل وسيتم إعادة لكشوفات الاستفادة من المنحة.

 وقالت: تم اعتماد استمارة بحث تم إعدادها من قِبل البنك الدولي وتمت مراجعتها من قِبل الباحثين الاجتماعيين، وكل الأسماء التي قامت بتحديث أرقام هواياتها لم تفصل من المنحة ولكنها تأخذ وقت من أربع أو خمس شهور لتحديث بياناته.

رابط فحص المنحة القطرية اضغط هنا 

م ج

/ تعليق عبر الفيس بوك