"النجاح" تتراجع عن فصل 10 طلاب بحادثة الاعتداء

نابلس - صفا

قررت جامعة النجاح في نابلس السبت التراجع عن قرارها فصل 10 طلاب على خلفية الأحداث التي شهدتها الجامعة قبل أيام خلال وقفة للكتلة الإسلامية واستبداله بإنذار لكل منهم، "أخذاً بروح القانون".

وأضاف بيان في ختام اجتماع مجلس الأمناء وإدارة الجامعة بمجلس اتحاد الطلبة والكتل الطلابية الخميس أنه تقرر مجلس عمداء الجامعة في اجتماعه الطارئ اليوم عودة التعليم الوجاهي بدءًا من يوم غدٍ.

وأكد مجلس الأمناء تأكيد حرية التعبير، والتعددية البناءة التي تكفلها أنظمة الجامعة وتعليماتها المعمول بها منذ تأسيسها، وضمان حياة جامعية آمنة.

ونوّه مجلس العمداء إلى أن لجنة تقصّي الحقائق المنبثقة من مجلس أمناء الجامعة ما زالت ملتئمة للخروج بتوصيات حول الأحداث الأخيرة المؤسفة، ومعالجتها.

وأصدرت الجامعة الأحد الماضي قرارات فصل بحق 10 طلاب و5 عاملين على خلفية الأحداث التي شهدتها الجامعة.

وطالت قرارات الفصل خمسة طلاب من الكتلة الإسلامية بينهم منسق الكتلة عمير شلهوب، وخمسة من طلبة حركة الشبيبة، وخمسة موظفين من الأمن.

وجاءت قرارات الفصل آنذاك بالتزامن مع وقفة احتجاجية نظمها حراك طلابي مستقل داخل الجامعة اليوم للمطالبة بتوفير بيئة جامعية آمنة للطلبة بعد الاعتداء.

وطالب الحراك بضبط مهام وصلاحيات الأمن الجامعي ومنعه من الاعتداء على الطلبة أو إبعادهم عن الحرم الجامعي بدون قرار رسمي من إدارة الجامعة.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك