القطب الطلاب بجامعة النجاح يدعو لميثاق شرف يحرّم الإقصاء

نابلس - صفا

دعا القطب الطلابي الديمقراطي في جامعة النجاح الوطنية، الكتل الطلابية إلى صياغة ميثاق شرف يحرّم سياسة الاقصاء والتدخل في شؤون الكتل الطلابية.

جاء ذلك في بيان للقطب وصل وكالة "صفا" الثلاثاء، تناول فيه التطورات الأخيرة في الجامعة، وقرارات لجنة التحقيق في أحداث جامعة النجاح المؤسفة، والتي أعلنت إدارة الجامعة على أثرها فصل عشرة طلاب من كوادر الكتل الطلابية.

وقال البيان "إننا إذ نعتبر هذا القرار متسرعاً، ولا يعالج جذور الأزمة، ودعا إدارة الجامعة إلى إعادة النظر فيه والعدول عنه".

وفي ذات الوقت رحّب البيان بمبادرة لجنة المؤسسات والقوى والفعاليات الوطنية في محافظة نابلس، وما جاء في بيانها الصادر أمس بضرورة فتح حوار مع ادارة الجامعة ومع الكتل الطلابية للوصول الى حلول منصفة لجميع الاطراف.

وطالب القطب كافة الكتل الطلابية بالبدء بحوار مسؤول، وصياغة ميثاق شرف يحرّم سياسة الاقصاء والتدخّل في شؤون الكتل الطلابية، وتغليب لغة الحوار بين كافة الكتل الطلابية داخل الجامعة.

وجاء في البيان "إننا ندعو إلى توحيد جهود كافة الكتل الطلابية في الضغط على ادارة الجامعة، لإعادة فتح مقرات الكتل الطلابية وفتح المجال للكتل كافة ودون استثناء لممارسة أنشطتها النقابية المطلبية والوطنية، وأن تقف إدارة الجامعة على مسافة واحدة من الجميع دون تمييز أو إقصاء".

ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك