إعلان البدء بتشكيل الاتحاد العام للمراكز الشبابية في غزة

غزة - صفا

أعلنت الهيئة العامة للشباب والثقافة بغزة، اليوم الإثنين عن بدء تحضيراتها لتشكيل الاتحاد العام للمراكز الشبابية والذي تسعى من خلاله إلى النهوض بالعمل الشبابي في قطاع غزة، ومأسسة عمل المراكز الشبابية وتطوير عملها.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للشباب والثقافة أحمد محيسن خلال اجتماع مجلس الهيئة، أن تشكيل الاتحاد العام للمراكز الشبابية يأتي إنفاذًا لأحكام قانون الشباب الفلسطيني رقم (2) للعام 2011، واستجابة لمطالب المراكز والمؤسسات الشبابية لتشكيل الاتحاد.

وأشار إلى أن تشكيل الاتحاد يساهم في الارتقاء بمستوى الخدمات والبرامج التي تقدمها المؤسسات والمراكز الشبابية لخدمة المجتمع الفلسطيني عمومًا، وشريحة الشباب على وجه الخصوص، مؤكدًا أن المراكز الشبابية قدمت خدمات مميزة دورًا ومجتمعيًا مهمًا خلال الفترة الماضية.

ولفت محيسن إلى أن تشكيل الاتحاد العام للمراكز الشبابية سيتم على مرحلتين، يتم خلال المرحلة الأولى تسجيل الاتحادات الفرعية وذلك حسب المادة الثامنة من قانون الشباب والتي تنص على أنه يجوز لثلاثة مراكز شبابية أو أكثر ذات أهداف متشابهة أن تكوّن فيما بينها اتحادًا، ويجوز لهذه الاتحادات أن تشكل فيما بينها اتحادًا عامًا على أن يكون الانضمام إليه طوعيًا ويسري على هذه الاتحادات أحكام القانون، وصولًا لتشكيل الاتحاد العام للمراكز الشبابية.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك