اتحاد خانيونس خارج الحسابات

صراع لقب الدوري الممتاز ينحصر بين الشجاعية و"الزعيم"

رفح - صفا

حقق فريق شباب رفح "الزعيم" فوزًا مهمًا على حساب ضيفه شباب جباليا "ثوار الشمال" بهدفين لواحد مساء السبت في ملعب رفح البلدي جنوب قطاع غزة، في افتتاح منافسات الأسبوع 21 من دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم بغزة.

وسجل هدفي "الزعيم" وليد أبو دان، ومؤمن البواب في الدقيقتين 47، و73 على التوالي، فيما أحرز هدف "الثوار" إبراهيم أبو المعزة بالدقيقة 16.

وبذلك، يرتفع رصيد "الزعيم" إلى 42 نقطة في المركز الأول، والصدارة، وتجمد رصيد "الثوار" عند 21 نقطة بالمركز التاسع "مؤقتًا".

وحكم المباراة طاقم مكون من: هاني مسمح للساحة، وساعده مروان خطاب، وعبد الرحمن زقوت للخطوط، والدولي عماد مرجان رابعًا.

بدوره، فاز اتحاد الشجاعية على نظيره بيت حانون الرياضي برباعية مقابل ثلاثة أهداف في ملعب اليرموك بمدينة غزة.

وبادر عاهد أبو مراحيل بالتسجيل "للحوانين" في الدقيقة 45، قبل أن يرد الشجاعية برباعية عمر العرعير، وأحمد حرارة، ومحمود سلمي، وأحمد الزق بالدقائق 48، و52، و53، و72 على الترتيب، ولكن أبو مراحيل عاد وقلص الفارق بتدوين الهدف الثاني "للحوانين" في الدقيقة 79، تبعه قصي العثامنة بالثالث عند الدقيقة 91.

ورفع الشجاعية رصيده إلى 41 نقطة في المركز الثاني، لتنحصر المنافسة بينه وبين شباب رفح على لقب الدوري مع بقاء جولة واحدة في المسابقة، وتوقف رصيد "الحوانين" عند 31 نقطة بالمركز الرابع "مؤقتًا".

وتكون طاقم حكام اللقاء من: خالد أبو الخير للساحة، وساعده أحمد شبير، ومحمد السدودي للخطوط، ومحمود أبو مصطفى رابعًا.

وفي إستاد خانيونس جنوب القطاع، فاز اتحاد خانيونس "الطواحين" على غزة الرياضي "العميد" بهدفين دون مقابل، سجلهما حازم شكشك من ركلة جزاء، ومروان الترابين بالدقيقتين 41، و56 على تواليًا.

وبهذه النتيجة، رفع "الطواحين" رصيدهم إلى 38 نقطة في المركز الثالث، وخرجوا رسميًا من حسابات المنافسة على اللقب، وتوقف رصيد "العميد" عند 24 نقطة ليحتل المركز السابع، وبفارق الأهداف أمام الصداقة.

وأدار المباراة تحكيميًا: الدولي خالد الشيخ خليل للساحة، وساعده الدولي حسام الحرازين، ومحمود أبو حصيرة للخطوط، وعبد السلام أبو سليسل رابعًا.

الأولى

وفي افتتاح نفس الأسبوع من الدرجة الأولى، تعادل نماء مع ضيفه التفاح بثلاثية لمثلها في ملعب بيت حانون شمال القطاع، وأحرز لنماء أحمد الغزالي، وعبد الرحمن المنايعة، وحسام الحبل في الدقائق 13، و42، و53 على التوالي، أما ثلاثية التفاح فسجلها أحمد أبو بلال، وإبلااهيم سلامة، وحازم المصري بالدقائق 30، و72، و91 على الترتيب.

وبذلك، يرتفع رصيد نماء إلى 30 نقطة في المركز السادس، ووصل رصيد التفاح "الهابط مسبقًا" إلى 10 نقاط بالمركز 12، والأخير.

مباريات الأحد

وتختتم مباريات الأسبوع 21 من الدرجة الممتازة الأحد بمباريات شباب خانيونس مع أهلي غزة في إستاد خانيونس جنوب القطاع، وهلال غزة مع خدمات الشاطئ بملعب اليرموك في مدينة غزة، ويشهد ملعب فلسطين المجاور لقاء الصداقة مع خدمات رفح.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك