إصابات بجنين ونابلس

الاحتلال يشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة

الضفة الغربية - صفا

نفّذت قوّات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح اليوم الخميس، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، فيما سجل إصابة 5 مواطنين خلال التصدي للاقتحامات.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى، أن الاعتقالات طالت 13 مواطنا من القدس والضفة المحتلتين.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات اعتقلت عددًا من الشبّان من مدينة القدس المحتلة، وهم: يوسف عليان، ومنير عليان، وإبراهيم درباس، ومنصور محمود، وأحمد هيثم محمود، وصالح أبو الحمص، وجميعهم من العيساوية التي تعرض سكانها لحصار بإغلاق مداخلها والاعتداء على بعضهم.

وذكرت المصادر، أن عملية الاقتحام والاعتقال صاحبها وقوع إصابة على الأقل في صفوف الشبان الذين تم الاعتداء عليهم في العيساوية، إلى جانب إصابات بالاختناق بفعل إطلاق قنابل الغاز.

وفي جنين، أصيب ثلاثة شبان بالرصاص الحي، خلال اقتحام قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها، حيث اقتحمت قوات الاحتلال مدعومة بجرافة عسكرية مدينة جنين ومخيمها، وداهمت عدة أحياء، ونشرت القناصة على أسطح العمارات، ما أدى الى اندلاع مواجهات أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وأصيب شابان برصاص الاحتلال، خلال اقتحام مدينة نابلس، حيث اقتحمت قوات منطقة المخفية في مدينة نابلس، الأمر الذي أدى إلى اندلاع مواجهات.

وفي طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال مصطفى جلال بشارات (24 عامًا)، وجهاد حمزة بني عودة (19 عامًا)، بعد أن داهمت منزلي ذويهما وعاثت فيهما خرابًا، فيما اعتقلت قوات الاحتلال شابين، من محافظة رام الله والبيرة، حيث جرى اعتقال أمين بسام جرابعة من قرية بيتين شرق رام الله، وجهاد أحمد ملش (22 عامًا) من قرية المزرعة الشرقية، شمال شرق المدينة، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما.

أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك