المنحة القطرية لـ شهر يونيو 2022 .. مرفق رابط الفحص

المنحة القطرية شهر 6
غزة - صفا

المنحة القطرية لـ شهر يونيو 2022 .. مرفق رابط الفحص، الآلاف من المواطنين في غزة يبحثون عن موعد دفع المنحة القطرية لشهر "6" ، وخاصة بعد الأسبوع الأول من يونيو، حيث تبدأ الأسر الفقيرة في السؤال عن موعد إرسال رسائل المنحة القطرية للمستفيدين من منحة المائة دولار والتي تصرفها دولة قطر لعشرات المواطنين في القطاع، من أجل تلبية احتياجاتهم، من أجل توفير الحد الأدنى من احتياجات منازلهم خاصة في ظل الحصار المفروض على غزة وندرة فرص العمل منذ قرابة 16 عامًا متواصلة.

الـ100 دولار لشهر يونيو 2022 

ومن المتوقع أن تقوم وزارة التنمية الاجتماعية في غزة بتفعيل رابط صرف المنحة القطرية في يونيو 2022 في الأيام المقبلة، وفي نفس الوقت تعمل الأمم المتحدة على إرسال رسائل لمتلقي المنحة القطرية على هواتفهم، وذلك لإعلامهم بموعد صرف المنحة القطرية ومتى سيتم صرفها حيث تحرص وكالة "صفا" على نشر آلية موعد صرف المنحة القطرية لشهر مارس.

تعريف كامل للمنحة القطرية شهر يونيو

وبدأت دولة قطر صرف 100 دولار للأسر الفقيرة منذ عام 2018، وذلك بهدف إعفاء سكان قطاع غزة الذين يعيشون في ظروف معيشية سيئة للغاية، على أثر الحصار الإسرائيلي المفروض منذ أكثر من 15 عامًا متتالية، والذي أدى إلى إغلاق عشرات المصانع وتسريح مئات الآلاف من العمال، وقلة فرص العمل للخريجين.

رابط الفحص اضغط هنا

حيث كانت قطر تنفق 100 دولار كل شهر تقريبًا، وحرصت حكومة الاحتلال على وضع العراقيل أمام دخولها إلى غزة وذلك تحت ذرائع واهية من أجل تضييق الخناق على القطاع.

موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار هذا الشهر

وبعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في مايو 2021، منعت حكومة الاحتلال الإسرائيلي المنحة القطرية 100 دولار من دخول لقطاع غزة لمدة ثلاثة أشهر.

الأمر الذي أدى إلى تفاقم معاناة المواطنين، لكنها سمحت بعد ذلك بإدخالها تحت ضغط المقاومة الفلسطينية ولكن بآلية مختلفة تماماً، إذا أصبحت الأمم المتحدة هي التي تتكفل بالمصاريف بالتعاون مع اللجنة القطرية، وعملت من خلال حوالي 300 نقطة منتشرة في أنحاء قطاع غزة.

وفي الوقت الحالي يتم صرف المنحة القطرية بقيمة ثابتة تبلغ 310 شيكل تُصرف عن طريق خدمة "البال باي" من أكثرمن 300 نقطة تجارية متفرقة في أنحاء قطاع غزة.

م ج

/ تعليق عبر الفيس بوك