لابيد يحتج لبلينكن على نتائج تحقيق "CNN" بشأن اغتيال أبو عاقلة

القدس المحتلة - صفا

أعرب وزير خارجية الكيان الإسرائيلي يائير لابيد لنظيره الأمريكي أنتوني بلينكن عن احتجاجه على نتائج التحقيق الذي أجرته شبكة "CNN" الأمريكية والذي حمّل جيش الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية اغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة "الجزيرة" الفضائية.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "مكان" أنّ لابيد هاتف بلينكن، يوم الجمعة، مُحتجًا على نتائج التحقيق الذي نشرته الشبكة الإخبارية الأمريكية، ووصفه بـ"المنحاز".

ونقلت عن وزير خارجية الاحتلال أنّه سيتمّ إبلاغ الولايات المتحدة بـ"نتائج التحقيق الذي تجريه" سلطات الاحتلال بشأن اغتيال أبو عاقلة التي تحمل الجنسية الأمريكية إلى جانب جنسيتها الأم.

وأفادت بأنّ لابيد وبلينكن اتفقا "على استمرار العمل لخفض مستوى التوتر في المنطقة"، وتناولا في ناقشهما أيضًا الملف الإيراني والتحديات العالمية.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية قالت، الجمعة، إنّ الوزير بلينكن شدّد لنظيره الإسرائيلي على "أهمية استكمال التحقيقات" في استشهاد الصحافية الفلسطينية الأمريكية شيرين أبو عاقلة التي ارتقت بعد إصابتها برصاصة في الرأس أطلقها قناص إسرائيلي أثناء تغطيتها لاقتحام قوات الاحتلال لمخيم جنين صباح يوم 11 مايو/أيار الجاري.

يشار إلى أنّ النائب العام الفلسطيني أصدر، الخميس، نتائج تقريره حول مقتل أبو عاقلة، وخلُص إلى أنّها قُتلت برصاص جندي إسرائيلي بشكل "متعمد"، وهو التقرير الذي ترفض سلطات الاحتلال الاعتراف بنتائجه.

ع و

/ تعليق عبر الفيس بوك