حتى نهاية العام الدراسي الجاري

المسحال لـ"صفا": مهلة لإدارة "أونروا" لتنفيذ مطالب الموظفين

غزة - خاص صفا

أكد اتحاد موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (أونروا) بغزة، أن المؤتمر العام لاتحادات الأونروا منح الجهات الراعية للاتفاق الموقع في نوفمبر الماضي مع إدارة الوكالة "مهلة" حتى نهاية العام الدراسي لتنفيذ ما ورد فيه.

وقال رئيس الاتحاد أمير المسحال في حديث لوكالة (صفا): "نزاع العمل قائم وهناك تدخل من الدول المضيفة لإعطاء فرصة ليتم مناقشة هذا الموضوع على هامش اجتماع اللجنة الاستشارية للأونروا الذي سيعقد نهاية مايو الجاري".

ونصت اتفاقية نوفمبر الماضي على عدة بنود منها: ملء جميع الشواغر الوظيفية، وألا تزيد نسبة المياومة عن 7.5%، ووقف قرار تجميد العلاوة السنوية لجميع الموظفين.

وأضاف المسحال، "سيصدر بيان من المؤتمر العام للاتحادات قريبًا حول الوضع الحالي، وتدخل الدول المضيفة في الأردن وغزة على الاتفاقية، وإعطاء سقف زمني للجهات الراعية للاتفاق مع إدارة الوكالة".

وكشف، عن فعالية احتجاجية ستنفذ خلال أيام بالتزامن مع اجتماع اللجنة الاستشارية للأونروا، وهي عبارة عن تعليق الدوام لمدة ساعتين في جميع مناطق الوكالة.

واجتماع اللجنة الاستشارية من المقرر عقده خلال الأيام المقبلة، وسيناقش مسؤولو الأونروا مع الدول المانحة تأمين التمويل والدعم الكافي للوكالة.

وتابع المسحال، "تم إعطاء مهلة قبل نهاية العام الدراسي للدوام المدرسي لدائرة الشؤون الفلسطينية في الأردن ودائرة شؤون اللاجئين الفلسطينيين على هامش اللجنة الاستشارية للضغط على إدارة الوكالة من أجل إلزامها بتطبيق الاتفاق".

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك