الاحتلال يشن حملة مداهمات واعتقالات في الضفة

غزة - صفا

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، حملة مداهمات واعتقالات في الضفة الغربية المحتلة، فيما أفادت مصادر محلية بوقوع اشتباك مسلح في محافظة جنين، بين مقاومين وجنود الاحتلال الذي اقتحموا بلدة اليامون.

وأفاد مكتب إعلام الأسرى بأن قوات الاحتلال نفذت مداهمات واعتقالات بمناطق مختلفة بالضفة تخللها اعتقال 20 فلسطينيا على الأقل بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين وجنود الاحتلال.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال، اعتقلت من البيرة كلًا من"طارق الشافعي، يحيى الشافعي، مؤمن الشافعي، إياس الشافعي".

وأفادت المصادر، بأن قوات الاحتلال اعتقلت شابين في الثلاثينات من عمرهما، من مدينة قلقيلية، وهما: "عبد الله زهير ولويل، ومحمد بلال فريج"، لافتةً إلى أنه تم اعتقالهما بعد توقيفهما على حاجز عسكري أقيم على المدخل الشرقي للمدينة.

وذكر شهود عيان، أن قوات الاحتلال، اعتقلت فجر اليوم، كلًا من: "علاء عامر كليبي، وحسين نبيل الشيخ علي"، بعد مداهمة منزليهما في مخيم طولكرم.

ومن بيت لحم، اعتقلت الأسير المحرر نضال عبيات، والمواطن نضال أحمد سالم عبيات (47 عامًا)، بعد دهم وتفتيش منزله في منطقة واد شاهين وسط المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال الشابين باسل رائد صلاح، ومحمد مصطفى سمودي، من بلدة اليامون، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما، كما اقتحمت منزل الأسير المحرر "أديب مصطفى سمودي"، وهددت باعتقال زوجته إذا لم يقم بتسليم نفسه.

وفي السياق ذاته، اعتقلت القوات، الشابين أمجد علي أبو الرب، وباسل أحمد أبو الرب أثناء تواجدهما داخل أراضي عام 48، وكلاهما من بلدة قباطية.

وعرف من بين المعتقلين أيضًا، (الفتى زيد علي محاجنة من الطيبة قرب جنين، وباسل رائد صلاح من بلدة اليامون غرب جنين).

وكانت قوات الاحتلال، قد اقتحمت قرى، الطيبة، ورمانة، وزبدة، وكثفت من تواجدها العسكري في المدينة.

كما وداهمت، منزلي نجلي الشهيد حسين عبيات، "حسين ونضال"، بالإضافة لعدة منازل مملوكة لعائلة الصلاحات في قرية الفرديس شرق بيت لحم، فيما داهمت قريتي شقبا، وقبيا، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

أ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك