من هي مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة ؟

من هي مراسلة الجزيرة شيرين أبو عاقلة ؟
غزة - صفا

شيرين نصري أبو عاقلة، صحفية وُلدت في القدس عام 1971 وهي مراسلة صحفية فلسطينية تعمل مع شبكة الجزيرة الإعلامية، وتنحدر من عائلة مسيحية مشهورة في بيت لحم.

درست شيرين في البداية الهندسة المعمارية بجامعة العلوم والتكنولوجيا في الأردن، ثم انتقلت إلى تخصص الصحافة المكتوبة، وحصلت على درجة البكالوريوس من جامعة اليرموك في الأردن.

عادت بعد التخرج إلى فلسطين وعملت في مواقع عدة مثل وكالة "أونروا"، وإذاعة صوت فلسطين، وقناة عمان الفضائية، ثم مؤسسة مفتاح، وإذاعة "مونت كارلو"، ولاحقًا انتقلت للعمل في عام 1997 مع قناة الجزيرة الفضائية.

استشهاد الصحفية شيرين أبو عاقلة

استشهدت الزميلة الصحفية العاملة في قناة "الجزيرة" شيرين أبو عاقلة وأصيب صحفي آخر، صباح الأربعاء، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيتهما اقتحام مخيم جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة استشهاد الصحفية أبو عاقلة جراء إصابتها برصاص حي في الرأس،  فيما أصيب الصحافي علي سمودي منتج قناة الجزيرة ومراسل صحيفة "القدس" برصاصة حية في الظهر.

وأكد مدير مكتب الجزيرة في فلسطين وليد العمري أن إطلاق النار على الشهيدة أبو عاقلة كان متعمدًا، مضيفًا "نحن أمام جريمة قتل متعمدة أثناء ارتدائها الخوذة والسترة الواقية".

أ ي

/ تعليق عبر الفيس بوك