إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب

كأس البطولة
القاهرة - صفا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" في موقعه الرسمي على الإنترنت مساء الإثنين عن إقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا في المغرب.

وجاء في بيان للاتحاد الإفريقي: "يسر كاف أن يمنح المغرب استضافة نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا 2022، على أن يكون موعد النهائي في 30 مايو 2022".

وأوضح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أنّه وبعد اتخاذ قراره بإقامة نهائي دوري أبطال إفريقيا من مباراة واحدة كان قد تلقى طلباً من الاتحاد السنغالي لكرة القدم للاستضافة، وطلباً من الاتحاد المغربي.

وأشار "كاف" إلى أنّ الاتحاد السنغالي سحب طلبه، مؤكداً أنّ المناقشات جارية حالياً للعودة إلى النظام القديم بإقامة النهائي من خلال مباراتي الذهاب والعودة.

ومن المقرر أن يجمع النهائي بين بطلي موقعتي نصف النهائي (الأهلي المصري مع وفاق سطيف الجزائري)، و(الوداد المغربي مع بترو أتلتيكو الأنجولي).

وفاز الوداد خارج الديار في موقعة الذهاب (3-1)، بينما حقق الأهلي انتصارًا كاسحًا برباعية نظيفة في عقر داره على حساب وفاق سطيف، ليضع الثنائي قدمه في الموقعة النهائية.

وكان الأهلي والاتحاد المصري لكرة القدم قد اعترضا على خوض النهائي في المغرب، وطالبا مسؤولي الاتحاد الإفريقي بإقامة المباراة على ملعب محايد (بعيدًا عن رباعي نصف النهائي).

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك