دوري أبطال إفريقيا

فوزان كبيران للأهلي والوداد بذهاب نصف النهائي

القاهرة - صفا

وضع فريق الأهلي المصري قدماً في اللقاء النهائي لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم بفوز عريض على حساب ضيفه وفاق سطيف الجزائري برباعية دون رد مساء السبت على ملعب السلام بالقاهرة في ذهاب نصف النهائي.

ولعب الجنوب إفريقي بيرسي تاو نجم الأهلي دور البطولة في انتصار فريقه بعدما افتتح الرباعية في الدقيقة 30، ثم صنع هدفاً لزميله طاهر محمد طاهر الذي سجل الهدف الثاني بالدقيقة 56، وصنع تاو مجدداً لزميله محمد شريف في الدقيقة 72، ثم أحرز تاو الهدف الرابع بالدقيقة 90، ونال أمير قراوي لاعب وسط وفاق سطيف البطاقة الحمراء للخشونة ضد حسين الشحات في الدقيقة 35.

وأصبح الأهلي على بعد خطوة من التأهل للمباراة النهائية بقيادة مدربه الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، بينما يحتاج وفاق سطيف بقيادة مدربه الصربي داركو نوفيتش لمعجزة في لقاء الإياب يوم السبت المقبل بالفوز بفارق 5 أهداف.

بدوره، نجح الوداد المغربي في تأكيد أفضليته التاريخية أمام مضيفه بترو أتلتيكو الأنجولي وهزم الأخير بثلاثية لهدف على ملعب "11 نوفمبر" في العاصمة "لواندا".

وسجل الوداد انتصارًا مهمًا في واحدة من أفضل مبارياته في المسابقة القارية خارج المغرب، وتحديدًا في دور خروج المغلوب.

وأحرز للوداد لاعب الفريق المنافس تياجو أزولاو بالخطأ في مرمى فريقه بالدقيقة 16، ويحيى جبران في الدقيقة 45، والكونجولي غي مبينزا بالدقيقة 68، فيما سجل هدف بيترو أتلتيكو الوحيد في الدقيقة 81 جوب إيستيفاو، وتعرض لاعب بيترو أتلتيكو ويليام سواريز للطرد بالدقيقة 90.

ويقام لقاء الإياب بين الفريقين يوم السبت القادم في المغرب.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك