web site counter

ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا 2022
فرنسا - صفا

ينتظر عشاق كرة القدم في جميع أنحاء العالم بفارغ الصبر نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 ، وهو قريب جدًا ، وبدأت النسخة المثيرة من المنافسة تتنفس مع اقتراب نهاية الموسم.

نهائي دوري أبطال أوروبا هو نهاية الموسم في مختلف بطولات القارة العجوز ، ولا سيما البطولات الخمس الكبرى ؛ الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الإسباني والدوري الإيطالي والدوري الألماني والدوري الفرنسي.

ويتم تحديد أبطال هذه البطولات قبل نهائي دوري أبطال أوروبا ، وقد تم بالفعل توضيح خصائص أبطال كل دوري ، بما في ذلك ما تم تحديده بالفعل.

وفاز نادي تشيلسي بلقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي ، وكانت مفاجأة مدوية للجماهير في جميع أنحاء العالم.

موعد نهائي أبطال أوروبا ريال مدريد وليفربول

وسيقام نهائي دوري أبطال أوروبا يوم السبت 28 مايو 2022 الموافق 27 شوال 1443 هجريًا، وسينطلق في موعده الذي اعتاد عليه الجمهور، العاشرة مساءً بتوقيت السعودية وفلسطين، التاسعة بتوقيت مصر.

ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 هو استاد "فرنسا" بالعاصمة الفرنسية باريس، وهو الملعب الرسمي لمنتخب فرنسا وأحد أهم الملاعب الأوروبية في السنوات الأخيرة.
 

ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 ، هو استاد "فرنسا" بالعاصمة الفرنسية باريس، وهو الملعب الرسمي لمنتخب فرنسا وأحد أهم الملاعب الأوروبية في السنوات الأخيرة.

تم إنشاء ملعب فرنسا خصيصًا لاستضافة البلاد كأس العالم 1998 الذي فاز به الديوك على حساب البرازيل في النهائي، وتبلغ سعته أكثر من 80 ألف مشجع، ما يعني أنه من أكبر الملاعب في القارة العجوز.

كان من المقرر أن يكون ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 هو "أليانز أرينا" الخاص ببايرن ميونيخ الألماني، لكن بعد تفشي فيروس كورونا وسحب تنظيم نهائي 2020 من إسطنبول للشبونة، تأخرت قائمة الملاعب المستضيفة للنهائيات المحددة منذ سنوات

استضاف ملعب "دو دراغاو" بمدينة بورتو البرتغالية نهائي 2021، وأُسند تنظيم نهائي 2022 إلى ستاد "كريستوفسكي" بمدينة سانت بطرسبرغ الروسية، على أن يستضيف "أليانز أرينا" نهائي 2023، لكن تغير ملعب نهائي دوري أبطال أوروبا 2022 بعد الغزو الروسي لأوكرانيا إلى استاد "فرنسا".

م ج

/ تعليق عبر الفيس بوك