"إنستغرام" تختبر ميزة تثبيت المنشورات

نيويورك - صفا

تختبر شركة التواصل الاجتماعي للصور الأشهر في العالم، ”إنستغرام“، ميزة جديدة عبر منصتها الرقمية وهي ”Pin a Post“، التي تتيح للمستخدمين تثبيت منشورات معينة أعلى حساباتهم الشخصية.

وقال متحدث باسم الشركة في بيان: ”نختبر ميزة جديدة تتيح للأشخاص تثبيت وعرض منشورات على حساباتهم الشخصية.“

والميزة الجديدة يتم اختبارها في الوقت الحالي من قبل عدد صغير من المستخدمين.

ولاحظ بعض المستخدمين ظهور علامة جديدة عبر حساباتهم الشخصية مضمونها: ”Pin to Your Profile أو تثبيت إلى حسابك الشخصي“، ويمكن الوصول إليها عن طريق أيقونة النقاط الثلاث التي تظهر بجوار المنشورات.

ويرى خبراء التواصل الاجتماعي أن ميزة القدرة على تثبيت منشور معين على الحساب الشخصي قد تكون مفيدة للمستخدمين الذين يرغبون في إبراز منشوراتهم المفضلة التي ربما تكون مدفونة في مكان ما أسفل الصور الخاصة بهم، بالإضافة إلى صانعي المحتوى الذين ينشرون مدونات بشكل متزايد ولكنهم يريدون جذب الانتباه إلى محتوى معين.

جدير بالذكر أن مستخدمي ”إنستغرام“ يستطيعون في الوقت الحالي فقط تثبيت القصص (Stories) على حساباتهم الشخصية، ولكن الميزة الجديدة ستوسع القدرة إلى المنشورات أيضًا.

كما أن الميزة الجديدة مشابهة لميزة ”تثبيت التغريدات“ على منصة ”تويتر“، و“تثبيت مقاطع الفيديو“ على ”تيك توك“.

ويبدو أن ”إنستغرام“ – المملوكة لشركة ”ميتا“ – تعمل على هذه الميزة منذ عدة شهور، حيث اكتشف أليساندرو بالوزي، المسرب الشهير لأخبار منصات التواصل الاجتماعي ومطور البرامج، الميزة في يناير الماضي.

وتأتي الميزة الجديدة بعد أسبوع تقريبًا من إعلان الشركة عن إزالة علامة ”Recent“ على صفحات ”الهاشتاغ“ لبعض المستخدمين كجزء من اختبار صغير.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك