موعد رواتب السلطة الفلسطينية في غزة والضفة لشهر 4 ونسبة صرفها

رواتب السلطة الفلسطينية
رام الله - صفا

كشفت مصادر إعلامية عن موعد صرف رواتب الموظفين من السلطة الفلسطينية لهذا الشهر أبريل 4 / 2022 ونسبة صرفها مع الإقبال على عيد الفطر السعيد في فلسطين. 

وقالت المصادر إن السلطة ستصرف رواتب الموظفين بنسبة 80% إضافة لـ20% من المتأخرات بحد أدنى 2000 شيكل نهاية الأسبوع الجاري، من أجل تغطية احتياجاتهم لعيد الفطر.

وأفادت المصادر أن رواتب الموظفين المتقاعدين المدنيين التابعين للسلطة ستصرف كاملة دون أية خصومات أسوة بما جرى الشهر الماضي، بينما ستصرف رواتب المتقاعدين العسكريين بنسبة 80% إضافة لـ20% من المستحقات.

وكانت الحكومة في غزة بدأت بصرف رواتب الموظفين المتقاعدين اعتبارا من اليوم الثلاثاء في كافة فروع البريد وبنكي الإنتاج والوطني، تمهيدا لصرف رواتب الموظفين المنتظمين خلال اليومين المقبلين.

والشهر الماضي صرفت السلطة رواتب موظفيها في غزة والضفة بنسبة 80% إضافة لـ 16% من المتأخرات في ظل أزمة مالية تعانيها تقول إنها بسبب اقتطاع "إسرائيل" أموال الضرائب، وعدم تقديم الاتحاد الأوروبي لميزانيته الخاصة بفلسطين.

ويبلغ عدد موظفي السلطة في الضفة وغزة نحو (136) ألف موظف، من المثبتين، ويرتفع الرقم إلى (210) ألف مع إضافة المتقاعدين، والمخصصات الاجتماعية، ومخصصات الأسرى والمحررين، وذوي الشهداء.

وفلكيا يبدأ عيد الفطر السعيد في فلسطين يوم الإثنين 2 مايو لكن ما يحسم هذه المسألة فقط هو رؤية الهلال حيث ستبدأ عملية التحري يوم السبت المقبل 30 أبريل/ نيسان.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك