أبو مذكور يكشف لـ"صفا" مستجدات حادثة حريق أمتعة المعتمرين بمصر

غزة - خــاص صفا

أكد رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في قطاع غزة عوض أبو مذكور يوم الأحد إبلاغهم أن التحقيقات المصرية في حادثة حريق أمتعة المعتمرين ستنتهى بعد عيد الفطر، تمهيدًا لتعويض المتضررين.

وقال أبو مذكور في تصريح لوكالة "صفا": إننا نتابع بشكل يومي قضية احتراق أمتعة المعتمرين، من أجل ضمان تعويضهم".

وأشار إلى أننا نتابع الأمر مع الخطوط الجوية الفلسطينية التي بدورها تتواصل مع الشركات المصرية الناقلة الموقع معها العقود للوقوف على حيثيات القضية.

وأضاف أبو مذكور "أن الشركات المصرية أبلغتنا أن الأمر يتوقف على صدور التقرير الجنائي من النيابة العامة المصرية بخصوص الحادثة"، متوقعًا أن يصدر التقرير بعد عيد الفطر.

وأردف أنه بعد صدور التقرير سيتوجه وفد مشترك من وزارة الأوقاف، وجمعية شركات الحج والعمرة، والخطوط الجوية الفلسطينية، إلى جمهورية مصر العربية، من أجل متابعة الملف.

وأكد أبو مذكور أن المسؤولين المصريين وعدوا بتعويض أصحاب الأمتعة حسب الأنظمة المعمول بها في مصر، موضحًا أن قيمة التعويض سيتم تحديدها بناء على التقرير الجنائي الذي سيصدر قريبًا.

وفي 6 أبريل/ نيسان الجاري، أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في غزة، عن احتراق شاحنة تحمل حقائب 583 معتمرًا من قطاع غزة، في مدينة العريش بشمال سيناء المصرية، مشيرة إلى إبلاغها من الجانب المصري أن الحريق سببه "ماس كهربائي".

م ز/م ت

/ تعليق عبر الفيس بوك