عدسة "صفا" ترافق "نخبة" سرايا القدس على حدود غزة

غزة - خاص صفا

رافقت عدسة وكالة الصحافة الفلسطينية "صفا"، وحدة من نخبة سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، خلال رباطهم قبيل الإفطار في نقطةٍ متقدمةٍ من السياج شمالي قطاع غزة، على ضوء الأوضاع المتوترة مؤخراً.

وتحدث مراسل وكالة "صفا"، مع أحد أعضاء وحدة النخبة ويكنى "أبو محمود"، حول أجواء الرباط في شهر رمضان المبارك، ومتابعتهم لتحركات الاحتلال الإسرائيلي داخل السياج الأمني، في ظل التهديدات الإسرائيلية وشن غارات على القطاع، وارتفاع وتيرة العدوان في الضفة والقدس والمسجد الأقصى.

وشهدت مدن الضفة مؤخرًا تصعيدًا لم يسبق له مثيل منذ سنوات، تخلله استشهاد عدد من المواطنين وإصابة المئات واعتقال نظيرهم، قبل أن تمتد الأحداث لمدينة القدس وباحات المسجد الأقصى، التي شهدت اقتحامات متتالية بشكل شبه يومي، واعتداء على المرابطين والتضييق على الوافدين للباحات.

وارتفعت لهجة التهديد من قبل كافة الفصائل وعلى رأسها حركتي حماس والجهاد الإسلامي، التي عقدتا اجتماعات بغزة مع مختلف الفصائل لبحث الرد على الجرائم بحق المسجد الأقصى وأهالي القدس والضفة؛ بالتزامن مع رفع فصائل المقاومة مستوى جهوزيتها للتعامل مع أي حدث طارئ.

في مقابل ذلك واصلت "إسرائيل" انتهاكاتها لباحات المسجد الأقصى المبارك، والاعتداء على أهالي القدس، ومواصلة الاقتحامات في الضفة، وشن عدة غارات على القطاع، بزعم الرد على إطلاق مقذوفات صاروخية لم يتبناها أي فصيل فلسطيني.

 

 

ط ع/هـ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك