web site counter

لجنة ترصد الانتهاكات الأخيرة لأجهزة الأمن في الضفة

أجهزة الأمن في الضفة الغربية
الضفة الغربية - صفا

رصدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين في الضفة الغربية، اليوم الأربعاء، أحدث انتهاكات الأجهزة الأمنية الفلسطينية بحق المواطنين.

وقالت اللجنة في تقرير اطلعت عليه وكالة "صفا": إن جهاز المخابرات العامة في الخليل تواصل اعتقال الدكتور محمد عمرو هو مع ابنه شداد لليوم الثاني على التوالي، "بسبب مواقفه الرافضة لتصرفات السلطة الفاسدة".

وأضاف التقرير أن مخابرات الخليل، يلاحق الطالب في جامعة الخليل عبيدة عادي وتهدده وتطالبه بتسليم نفسه، علمًا أنه أفرج عنه من سجون الاحتلال قبل أربعة أشهر.

كما يواصل "المخابرات" في الخليل اعتقال الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين عبد الرحمن الجعبري، لليوم الثالث على التوالي.

وواصل جهاز المخابرات السلطة اعتقال الطالب في جامعة الخليل براء غزال على خلفية نشاطه النقابي والطلابي، لليوم الخامس على التوالي.

ومدد الجهاز نفسه اعتقال الأسير المحرر الأستاذ أحمد أبو فارة من الخليل لمدة 48 ساعة، علماً أنه معتقل لليوم الرابع على التوالي.

وفي نابلس، يواصل جهاز الأمن الوقائي اعتقال الشاب فراس معلا من قريه بيتا لليوم الثاني على التوالي، دون أن تعلم عائلته عنه شيئا حتى اللحظة، حسب التقرير.

كما يواصل الجهاز اعتقال الطالب عز الدين الشخشير (17 عامًا)، لليوم الخامس على التوالي.

وتابع التقرير، "يواصل جهاز الأمن الوقائي في جنين اعتقال الأسـير المحرر والجريح المطارد للاحتلال محمود مراد السعدي (23 عامًا) لليوم الـ37 على التوالي.

ويواصل جهاز الاستخبارات في جنين اعتقال المواطن محمد العزمي لليوم الـ 189 على التوالي.

ويواصل جهاز المخابرات اعتقال الأسـير المحرر محمد نور عزام من سلفيت لليوم الـ 81 على التوالي.

كما يواصل جهاز الأمن الوقائي اعتقال الشاب باسل ياسر حنايشة لليوم الـ158 على التوالي، "على خلفية تهم باطلة وجهت له"، حسب التقرير.

وفي السياق نفسه، أفاد التقرير بأن وزارة التربية والتعليم سلمت عددًا من المعلمين كتبًا رسمية تفيد بخصم يوم عمل عن يوم الأحد الذي أضربوا فيه للمطالبة بحقوقهم.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك