أثناء إغارتها على أهداف جنوب قطاع غزة

كتائب القسام تتصدى لطائرات الاحتلال بصواريخ أرض-جو

غزة - صفا

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، فجر اليوم الثلاثاء، أن دفاعاتها الجوية تصدت في تمام الساعة 1:35 للطيران الحربي الإسرائيلي المعادي في سماء قطاع غزة، بصواريخ أرض-جو.

وأكدت مصادر إعلامية عبرية، أنه وأثناء تنفيذ سلاح الجو الإسرائيلي هجمات على أهداف غرب خانيونس جنوب قطاع غزة، تم إطلاق صاروخ "أرض جو" نحو إحدى الطائرات.

وكانت طائرات الاحتلال شنت غارات على مواقع غرب مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، بزعم الرد على صاروخ أطلق في وقت سابق صوب إحدى مستوطنات الغلاف.

وأفاد مراسل (صفا) أن طائرات الاحتلال أطلقت نحو ستة صواريخ على موقع "القادسية" غرب خانيونس، مما أحدث دوي انفجارات ضخمة.

وأضاف بأن المقاومة أطلقت مضاداتها الأرضية صوب طائرات الاحتلال.

محاولة فاشلة

واعتبر الناطق باسم حركة "حماس" حازم قاسم، أن القصف الإسرائيلي لبعض المواقع الفارغة، "محاولة فاشلة لمنع شعبنا الفلسطيني من الدفاع عن مدينة القدس والمسجد الأقصى".

وأكد استمرار المواجهة التي هي حق طبيعي لشعبنا ومقاومته مع الاحتلال الغاصب على كل محاور الاشتباك في القدس وغزة والضفة والداخل المحتل.

ووجه التحية إلى رجال المقاومة الذين تصدوا للطيران الحربي بالمضادات الأرضية ، كامتداد لحالة الاشتباك مع العدو الصهيوني في كل ساحات الفعل النضالي ثأراً للعدوان على القدس والمقدسات.

وأشار إلى أن القصف جاء للتغطية على فضحية الاحتلال الصهيوني، المتمثلة بانتهاك كل القوانين والأعراف الانسانية بعدوانها على المصلين في المسجد الأقصى المبارك.

وأكد أن شعبنا سيظل ومقاومته الباسلة يدافعون عن حقوقنا ومقدساتنا حتى طرد المحتل من كامل ارضنا الفلسطينية.

ق م
جوال

/ تعليق عبر الفيس بوك