web site counter

اعتماد النتائج النهائية للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية

رام الله - صفا

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، الثلاثاء، اعتماد النتائج الرسمية التي أعلنت يوم 27 مارس/آذار كنتائج نهائية للمرحلة الثانية من الانتخابات المحلية التي جرت في الضفة الغربية المحتلّة، وذلك بعد انتهاء مرحلة الطعون لدى محكمة قضايا الانتخابات، والتي لم تؤثر على نتيجة الانتخابات.

وذكرت اللجنة أنّه خلال فترة الطعون قُدم للمحكمة أربعة طعون على النتائج الأولية للانتخابات التي أعلنتها اللجنة يوم 27 آذار/مارس الماضي، وقرّرت المحكمة رد الطعون المقدمة كافة؛ لتصبح بذلك النتائج نهائية.

ولفتت إلى أنّها نشرت نتائج الجولة الثانية من الانتخابات المحلية عبر موقعها الرسمي (www.elections.ps).

وأفادت لجنة الانتخابات بتسليمها النتائج النهائية رسميًا إلى وزارة الحكم المحلي، متضمّنة شهادات الفوز لكافة القوائم والمرشحين الفائزين في الهيئات المحلية التي جرت فيها اقتراع وعددها 50 هيئة محلية، كما سلّمت اللجنة سابقًا للحكم المحلي شهادات فوز للهيئات المحلية التي فازت فيها قوائم بالتزكية وعددها 23.

وكان رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر أعلن في مؤتمر صحفي برام الله نتائج المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية في الضفة الغربية المحتلّة، قائلًا إنّها أظهرت حصول القوائم المستقلة على أغلبية المقاعد بنسبة 64.4% والحزبية على 35.6% من مقاعد المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية.

وبيّن ناصر أن نسبة الاقتراع وصلت إلى 53.27% ممن يحق لهم التصويت، فيما بلغت الأوراق الباطلة 2%، والبيضاء 0.8%.

وكانت القوائم المستقلة حصلت في المرحلة الأولى على 69%، فيما حصلت القوائم الحزبية على 31%.

ع و

/ تعليق عبر الفيس بوك