web site counter

مشاهدة الحلقة الأولى من مسلسل باب الحارة الجزء 12 في رمضان 2022

مسلسل باب الحارة الجزء 12
دمشق - صفا

مشاهدة الحلقة الأولى من مسلسل باب الحارة الجزء 12 اليوم السبت الأول من رمضان 2022 عبر عدة قنوات فضائية، الذي ينتظره عدد كبير لمشاهدته خصوصا أنه يعود بعد غياب لعدة سنوات.

لمشاهدة الحلقة الثانية من باب الحارة 12 اضغط هنا

الحلقة الأولى باب الحارة الجزء 12

ونقدم لكم الحلقة 1 من مسلسل باب الحارة الجزء 12 الذي من المتوقع أن يلقى متابعة لافتة بالنظر لمشاركة فنانين كبار منهم دريد لحام، إضافة لعودة النجم سامر المصري المعروف بشخصية "أبو شهاب".

وكان المسؤول التنفيذي لشركة قبنض المنتجة لمسلسل باب الحارة الجزء 12 وسيم الشبلي أفاد أنه جرى تصوير المسلسل في نهاية عام 2020"، مشيرا إلى أنه سيعرض في رمضان 2022 على أكثر من 18 قناة فضائية.

وحول قضية ظهور شخصية أبو جودت (الفنان الراحل زهير رمضان) ومزين فتوح في الجزء الـ 12 قال الشبلي إن "الشخصيتين ستتواجدان في الجزء الجديد من باب الحارة 12، لأن المشاهد صورت قبل وفاة الراحل رمضان "أبو جودت".

يذكر أن الفنان ونقيب الفنانين السوريين زهير رمضان توفي في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي عن عمر يناهز (61) عامًا، بعد صراع مع المرض، فيما نعته الأوساط الفنية بشكل واسع.

والفنان رمضان من مواليد اللاذقية عام 1960، تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل عام 1983، وشارك في عدد كبير من الأعمال الدرامية منذ بداياته عام 1989 في فيلم "ليالي ابن آوى" للمخرج عبد اللطيف عبد الحميد، ومسلسل "شجرة النارنج" للمخرج سليم صبري.

القنوات الناقلة لمسلسل باب الحارة 12

قناة الفضائية السورية في تمام الساعة 12 بتوقيت دمشق والسعودية، 1 وربع بتوقيت مصر.

سوريا دراما: الساعة 3 ظهرا بتوقيت سوريا والسعودية .. الرابعة بتوقيت مصر .. الخامسة بتوقيت الإمارات.

قناة الجديد اللبنانية.. (غير محدد الموعد)

قناة NBN اللبنانية.. (غير محدد الموعد)

على منصة شاهد vip

ما  هو مسلسل باب الحارة

ومسلسل باب الحارة هو دراما اجتماعية شامية سورية يصنف من أكثر المسلسلات العربية التي حظيت بمشاهدة من الجمهور خلال شهر رمضان المبارك في السنوات الماضية، بسبب تناوله قضايا مهمة.

وتدور أحداث باب الحارة في عشرينيات القرن العشرين، أنتج الجزء الأول منه عام 2006، والثاني عام 2007 ثم الجزء الثالث عام 2008 والرابع عام 2009 والجزء الخامس عام 2010، وهو من إخراج بسام الملا.

وتكررت فكرة تصوير أجزاء مرة أخرى بعد انقطاع دام أربع سنوات، فعاد المسلسل مرة أخرى إلى الشاشة في رمضان 2014 في جزئه السادس في رمضان 2015 ثم في جزئه السابع من إخراج عزام فوق العادة، في رمضان 2016 .

ثم في جزئه الثامن، في رمضان 2017 في جزئه التاسع من إخراج ناجي طعمي، في جزئه العاشر من إخراج محمد زهير رجب، كتب الجزء أول جزء منه مروان قاووق وكمال مرة، بينما كتب قاووق الجزأين الثاني والثالث والعاشر منفردًا.

وجرى تصوير الأجزاء الخمسة في القرية الشامية في ريف دمشق، بينما صورت الأجزاء: السادس والسابع والثامن والتاسع في حارة مشابهة تماماً للحارة الأصلية تم بنائها في منطقة يعفور بريف دمشق.

أما الجزء العاشر، وبعد انتقال أهالي حارة الضبع إلى حارة الصالحية، صوِّر في مدينة الرحبة في دمشق (دير علي)، أما جميع المشاهد الداخلية فقد صورت في بيوت دمشق القديمة.

وتشهد سوريا حربا مدمرة منذ أكثر من 10 سنوات أدت إلى مقتل مئات آلاف المدنيين وتهجير الملايين من ديارهم، وهو ما ألقى بظلال سلبية على مسلسل باب الحارة.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك