web site counter

موعد شهر رمضان 2022 المانيا وامساكية اول أيام الصيام 1443

موعد شهر رمضان 2022 المانيا
برلين - صفا

أظهرت مراصد الفلك موعد شهر رمضان 2022 في ألمانيا وإمساكية أول أيام الشهر الموافق لعام 1443 هجري ومواقيت الصلاة، في برلين وجميع المدن.

عاجل ومحدث: ثبوت رؤية الهلال وغدا السبت أول أيام شهر رمضان المبارك 2022.

وبناء عللا حسابات فكلية، فإن أول أيام شهر رمضان 2022 في المانيا هو غدا السبت 2 إبريل/ نيسان، إلا أن ما يؤكد هذه القضية هو رؤية هلال الشهر الفضيل، مما يجعل احتمالية قدومه يوم الأحد 3 إبريل واردا.

للل.PNG

يذكر أن التاريخ الهجري اليوم في المانيا هو الجمعة 29 شعبان 1443 هجري الموافق 1 ابريل 2022 ميلادي، حسب التقوم الموجود في جميع المحافظات الالمانية.

يُعَدّ الصيام جُنّةٌ من عذاب الله -تعالى-؛ أي حماية منه؛ لأنّ الصيام عبادةٌ مُتعلّقة بجميع البَدَن، فقد وصفه الرسول -عليه الصلاة والسلام- قائلاً: (الصَّومُ جُنَّةٌ من عذابِ اللَّهِ).

 وقد نَسَب الله -تعالى- ثواب الصيام إليه؛ فهو العالم بأجر الصائم، كما جعل رائحة فم الصائم أفضل وأحبّ إليه من رائحة المِسك، قال الرسول -عليه الصلاة والسلام- فيما يرويه عن ربّه -عزّ وجلّ-: (كُلُّ عَمَلِ ابْنِ آدَمَ له، إِلَّا الصِّيَامَ، هو لي وَأَنَا أَجْزِي به فَوَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بيَدِهِ، لَخُلْفَةُ فَمِ الصَّائِمِ، أَطْيَبُ عِنْدَ اللهِ مِن رِيحِ المِسْكِ).

إضافة إلى أنّ النبيّ -صلّى الله عليه وسلّم- بيّن فضل الصيام؛ بأنّ الله يُباعد بين الصائم وبين النار سبعين سنةً، فقال: (مَن صَامَ يَوْمًا في سَبيلِ اللهِ، بَاعَدَ اللَّهُ وَجْهَهُ عَنِ النَّارِ سَبْعِينَ خَرِيفًا)، ومن فضائل الصيام التي ينالها العبد في الآخرة.
 

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك