web site counter

موعد شهر رمضان 2022 في فرنسا وامساكية اول ايام الشهر في باريس 1443

شهر رمضان 2022 في فرنسا
باريس - صفا

كشفت حسابات فلكية عن موعد أول أيام شهر رمضان 2022 في فرنسا وامساكية هذا الشهر الموافق لعام 1443 هجري ومواقيت الصلاة، استعدادا لصيامه إضافة إلى موعد الافطار والسحور في باريس.

عاجل ومحدث: ثبوت رؤية الهلال وغدا السبت أول أيام شهر رمضان المبارك 2022.

وأعلن مسجد باريس، في بيان له، ان غدا السبت سيكون أول أيام شهر رمضان المبارك في فرنسا، وبذلك يبدأ المسلمون في فرنسا غدا أول أيام الصيام في شهر رمضان .

وبحسب مراصد فكلية، فإن أول أيام شهر رمضان 2022 في فرنسا يوم السبت 2 إبريل/ نيسان، إلا أن ما يؤكد هذه القضية هو رؤية هلال الشهر الكريم، وبالتالي يبقى احتمال قدومه يوم الأحد 3 إبريل ممكنا.

وتاريخ اليوم الهجري في فرنسا هو الجمعة 29 شعبان 1443 هجري الموافق 1 ابريل 2022 ميلادي، حسب التقوم الموجود في جميع المدن الفرنسية.

هذا هو التاريخ الهجري اليوم في مدن فرنسا. بما في ذلك باريس, مارسيليا, ليون, تولوز, لطيف, نانت, ستراسبورغ, مونبلييه, بوردو, ليل, ستاد رين, ريم, لوهافر, سيرجي بونتواز, سانت إتيان, طولون, أنجيه, غرونوبل, ديجون, نيم ومدن أخرى.

غدًا هو السبت 1 رمضان (9) 1443 هجريًا الموافق 2 ابريل - نيسان (4) 2022 ميلاديًا، وفق الحسابات الفلكية وسنكون معكم لمتابعة أي جديد فور رؤية الهلال.

وكانت المحكمة العليا في السعودية دعت في 23 مارس الماضي، إلى تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الجمعة الموافق 29 من شعبان حسب تقويم مكة المكرمة.

امساكية أول أيام رمضان 2022 في باريس

م.PNG

فضل الصوم والقيام في رمضان

أولاً: الصوم
قال صلى الله عليه وسلم : ( كل عمل ابن آدم له الحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف . يقول الله عز وجل : إلا الصيام فإنه لي وأنا أجزي به ، ترك شهوته وطعامه وشرابه من أجلي ، للصائم فرحتان ؛ فرحة عند فطره ، وفرحة عند لقاء ربه، و لخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك ) [أخرجه البخاري ومسلم].

وقال صلى الله عليه وسلم : ( من صام رمضان إيماناً و احتساباً غفر له ما تقدم من ذنبه ) [أخرجه البخاري ومسلم] .
لا شك أن هذا الثواب الجزيل لا يكون لمن امتنع عن الطعام والشراب فقط ، وإنما كما قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( من لم يدع قول الزور والعمل به ، فليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه ) [أخرجه البخاري].

وقال صلى الله عليه وسلم : ( الصوم جنة ، فإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يفسق ولا يجهل ، فإن سابه أحد فليقل إني امرؤ صائم ) [أخرجه البخاري ومسلم].

فإذا صمت ـ يا عبد الله ـ فليصم سمعك وبصرك ولسانك وجميع جوارحك ، ولا يكن صومك ويوم فطرك سواء .

ثانياً : القيام

قال صلى الله عليه وسلم : ( من قام رمضان إيماناً واحتساباً ، غفر له ما تقدم من ذنبه ) [أخرجه البخاري ومسلم] .
وقال تعالى : ( وعباد الرحمن الذين يمشون على الأرض هوناً وإذا خاطبهم الجاهلون قالوا سلاماً . والذين يبيتون لربهم سجداً وقياما) [الفرقان 63 ـ 64].

وقد كان قيام الليل دأب النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه . قالت عائشة : رضي الله عنها : ( لا تدع قيام الليل ، فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان لا يدعه ، وكان إذا مرض أو كسل صلى قاعداً).

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك