جيش الاحتلال نفذ "عملية واسعة"

3 شهداء وإصابة جندي ومستوطن بجنين وبيت لحم

الضفة الغربية - صفا

استشهد 3 مواطنين، صباح الخميس، برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة، وأصيب عدد آخر، في حدثين منفصلين بمدينتي جنين وبيت لحم.

ففي مخيم جنين شمالي الضفة الغربية، استشهد مواطنان خلال مواجهات واشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال بعد اقتحامها المخيم، فيما قالت مصادر عبرية إن جنديًا أصيب خلال الاشتباكات.

وأفادت وزارة الصحة بوصول الشهيدين سند أبو عطية (17 عامًا) ويزيد السعدي (23 عامًا) وإصابة طفيفة إلى مستشفى ابن سينا، و3 إصابات بالرصاص الحي في الأطراف إلى مستشفى جنين الحكومي.

وأوضحت الوزارة أن حصيلة الجريمة الإسرائيلية في مخيم جنين وصلت إلى 15 إصابة، بينها 14 بالرصاص الحي وإصابة بالاختناق بالغاز، منهم 3 إصابات صنفت على أنها خطرة، وإصابة واحدة متوسطة.

وقال مراسل وكالة "صفا" إن عشرات الآليات العسكرية اقتحمت المخيم بشكل مفاجئ، فيما اعتلى قناصة الاحتلال أسطح المنازل.

وأضاف أن قوات الاحتلال حاصرت عددًا من منازل المواطنين، وطالبت عبر مكبرات الصوت الأهالي بالخروج من منازلهم إلى الشارع.

وأشار إلى أن أصوات إطلاق نار كثيفة سُمعت في المخيم؛ ناتجة عن اشتباكات مسلحة بين المقاومين وقوات الاحتلال وسط تصاعد أعمدة الدخان.

وأوضحت الوزارة أن الغاز المسيل للدموع الذي أطلقه الاحتلال في محيط مستشفى جنين الحكومي دخل إلى قسم الطوارئ وأربك العمل.

أما موقع "والا" العبري فقال إن جنديًا إسرائيليًا أصيب خلال المواجهات في المخيم.

ووفق ترجمة وكالة "صفا"، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن المئات من جنود الاحتلال اقتحموا مدينة جنين ومخيمها فجر اليوم في حملة عسكرية هي الأوسع منذ سنوات لاعتقال مطلوبين.

وذكرت الصحيفة أن اشتباكات عنيفة دارت في مخيم جنين ما أدى لإصابة أحد عناصر وحدة المستعربين "دوفدوفان" بجراح طفيفة نقل على إثرها للعلاج في المستشفى.

وقالت إن الفلسطينيين استشهدوا في الاشتباكات خلال محاصرة عدة مباني لـ"مطلوبين" واعتقال بعضهم.

وأضافت الصحيفة أن "العملية هي الأوسع خلال السنوات الأخيرة وضمت مئات الجنود من لواء جولاني، واستهدفت محاصرة مبانٍ لمشتبه بهم بمساعدة منفذ عملية "بني براك" الشهيد ضياء حمارشة، ومشتبه بهم بتنفيذ عمليات إطلاق نار".

شهيد في بيت لحم

وفي مدينة بيت لحم، استشهد شاب بعد تنفيذه عملية طعن قرب مستوطنة "غوش عتصيون" جنوبي المدينة، بعد إصابته مستوطنًا بجراح.

وذكر موقع "واللا" العبري، وفق ترجمة وكالة "صفا"، أن عملية الطعن وقعت قرب مفترق "ألعازار"، وأصيب خلالها مستوطن (28 عامًا) بجراح خطيرة.

وأعلنت وزارة الصحة عن إبلاغها عبر "الارتباط المدني" استشهاد الشاب نضال جمعة جعافرة (٣٠ عامًا) برصاص الاحتلال جنوبي بيت لحم.

وكان الشهيد حمارشة من مخيم جنين نفذ عملية إطلاق نار في مدينة "بني براك" وقتل خمسة إسرائيليين بتاريخ 29 مارس/ آذار الجاري.

وجاءت عملية حمارشة بعد عمليتي طعن وإطلاق نار في بئر السبع والخضيرة، أدتا لمقتل ستة إسرائيليين، ونفذهما محمد أبو القيعان من النقب وأيمن وخالد اغبارية من أم الفحم.

ط ع/أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة