web site counter

تركزت في أم الفحم والطيبة والنقب

الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الداخل المحتل

الداخل المحتل - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي بالتعاون مع جهاز الأمن العام "الشاباك" فجر الثلاثاء ما يزيد عن 13 فلسطينيًا في حملة اعتقالات شنتها في أم الفحم ووادي عارة وسخنين والناصرة بالداخل الفلسطيني المحتل.

وقال الناشط أحمد ملحم من وادي عارة لوكالة "صفا" إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة وادي عارة وأم الفحم المجاورة لها واعتقلت عددًا من الشبان فيما أخضعت أخرين للتحقيق خلال عمليات اقتحام المنازل.

هذا واعتقلت قوات الاحتلال أمس 5 شبان في اقتحام لمدينة أم الفحم كما اعتقلت شابًا من النقب بعد الاعتداء عليه.

وتتركز حملة الاعتقالات في المثلث الشمالي الذي شهدت مدنه مداهمات واقتحامات، كما تشن قوات الاحتلال حملة أخرى في بلدات النقب والمثلث والجليل وتنفذ حملة اعتقالات واسعة.

وذكرت شرطة الاحتلال في بيان لها صباح الثلاثاء أنه "تم اعتقال 12 شخصًا من أم الفحم وقرى وادي عارة من قبل الشرطة وقوات حراس الحدود وعناصر الشاباك".

وأوضحت أنها ستكثف حملة الاعتقالات التي من المتوقع أن تستمر وتزداد في الأيام المقبلة.

وتأتي الاعتقالات عقب عملية الخضيرة التي قتل فيها جنديان إسرائيليان وأصيب 12 آخرين، والتي جاءت بعد أيام من عملية طعن في بئر السبع نفذها الشاب محمد أبو القيعان وقتل فيها 4 مستوطنين قبل أن يرتقي شهيدًا برصاص قوات الاحتلال.

وأصدر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي نفتالي بينيت يوم الاثنين سلسلة عقوبات غير مسبوقة بحق فلسطينيي الداخل بزعم الرد على تصاعد العمليات الفدائية، أبرزها إصدار أوامر اعتقال إداري وتكثيف تواجد جنود الاحتلال وملاحقة شبكات التواصل الاجتماعي والتجسس على المواطنين.

ر ب/ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك