web site counter

نتائج الانتخابات المحلية البلدية 2022 في فلسطين المرحلة الثانية

نتائج الانتخابات المحلية 2022 في فلسطين
رام الله - صفا

أغلقت صناديق الاقتراع في الانتخابات المحلية في فلسطين 2022 المرحلة الثانية في الضفة الغربية اليوم الأحد 27 مارس/ آذار، وسنكون معكم في تغطية نتائج الانتخابات البلدية الفلسطينية الأولية في محافظات القدس و رام الله والبيرة والخليل وبيت لحم ونابلس وجنين وأريحا وقلقيلية وطوباس وسلفيت وطولكرم.

نتائج الانتخابات المحلية في الضفة 2021 المرحلة الثانية:

 عدد المقاعد للقوائم اضــغــط هــنــا الفائزة بالانتخابات

 أسماء الفائزين اضــغــط هــنــا بالانتخابات

 أسماء القوائم اضــغــط هــنــا الفائزة بالتزكية

 أسماء المرشحين اضــغــط هــنــا الفائزين بالتزكية

وأفاد مراسلو "صفا" بأن النتائج الأولية حسب متابعاتهم تظهر فوزاً كبيراً للقوائم المسجلة مستقلة وائتلافية برئاسة 8 مجالس بلدية من مدن الضفة من أصل 11 جرت فيها الانتخابات، فيما فازت حركة فتح فقط في 3 مدن.

ففي الخليل فازت قائمة "الوفاء للخليل" برئاسة المهندس تيسير أبو اسنينة، مقابل خسارة قائمة فتح الرسمية، فيما فازت قائمة "البيرة" تجمعنا برئاسة الأسير إسلام الطويل، وفازت قائمة "كرميون" في المجلس المحلي لطولكرم مقابل خسارة قائمة حركة فتح.

وفي قلقيلية تحالفت قائمتي الوفاء والمستقلين بعد ظهور النتائج وبالتالي سيكون لهما الحق في تشكيل المجلس على حساب حركة فتح، كما وفازت القوائم المستقلة في السموع والشيوخ وطمون وبيت أمر.

أما قوائم حركة فتح ففازت في مدن رام الله وجنين ونابلس وبفارق مقعد واحد عن المنافسين.

البيرة:

فوز قائمة "البيرة تجمعنا" برئاسة الأسير إسلام الطويل تفوز بنسبة كبيرة وفق النتائج الأولية.

قلقيلية:

 كتلة البناء والتحرير 7 مقاعد

كتلة قلقيلية الأمل 5 مقاعد

الكتلة المستقلة 3 مقاعد.

الخليل:

بلدية الخليل: قائمة الوفاء للخليل 8 مقاعد، قائمة البناء والتحرير 6 مقاعد، خليل الرحمن الوطنية مقعد واحد، فيما لم تحصل القوائم الأخرى (أبناء البلد، صرخة تغيير، خليل الرحمن المستقلة) على أي مقعد.

بلدية السموع: البناء والتحرير 5 مقاعد | "معا نستطيع" 5 مقاعد | الوفاء للسموع 3 مقاعد

بلدية الظاهرية: توزيع مقاعد المجلس البلدي الـ13 على القوائم التالي: الظاهرية بلدنا 3 مقاعد، الأحرار 3 مقاعد، الظاهرية تجمعنا مقعدين، الوفاء والبناء مقعدين، المستقلة مقعدين والكفاءة مقعد واحد.

بلدية بيت أمر: أبناء البلد 7 مقاعد، قائمة البناء والتحرير 6 مقاعد، فيما لم تحصل قائمة بيت أمر للجميع على أي مقعد وجميع اعضائها من النساء.

بلدية إذنا: كتلة الشهيد ياسر عرفات 8 مقاعد كتلة القدس 3 مقاعد كتلة إذنا للجميع مقعدين بلدية بني نعيم: المستقبل 6 مقاعد، أبناء البلد 4 مقاعد ، العدل والبناء 3 مقاعد.

بلدية دورا: البناء والتطوير حصلت على 5093 صوت، الوحدة والبناء المهنية 2354 صوت، التقدم والعطاء 2103 أصوات، دورا تجمعنا 1774 صوتا.

ومن المنتظر أن يقود المجلس البلدي اللواء أحمد سلهوب لفترة ثانية بعد تحالف كتلته البناء والتطوير مع كتلة التقدم والعطاء وكلتاهما محسوبتين على حركة فتح.

بلدية يطا: يطا أولا 3 مقاعد، قائمة التطوير والتنمية 3 مقاعد، قائمة شهداء يطا 3 مقاعد، قائمة الشهيد ياسر عرفات 3 مقاعد، وقائمة يطا المستقبل مقعد واحد.

طولكرم:

قائمة كرميون 8 مقاعد

كتلة البناء والتحرير التابعة لفتح 7 مقاعد

نابلس:

 قائمة "نابلس تختار" تفوز بـ8 مقاعد في انتخابات بلدية نابلس متقدمةً بفارق مقعد واحد على قائمة "العزم".

بلدية بيتا: قائمة شهداء بيتا 7 مقاعد | قائمة بيتا المستقلة 4 مقاعد

رام الله:

قائمة "أبناء البلد" تحسم مجلس بلدي رام الله بـ 9 مقاعد وفقا للنتائج الأولية.

جنين:

قائمة "البناء والتحرير" تحتفل بفوزها بـ8 مقاعد في انتخابات بلدية جنين وفق النتائج الأولية.

سلفيت:

أبناء البلد: 6 مقاعد

سلفيت للجميع: 4 مقاعد

الشهداء والأسرى: 4 مقاعد

الوفاء: 1 مقعد

طوباس:

شهداء طوباس

المهنية والبناء: 3

طوباس للجميع: 2

الفجر: 2

النهضة: 2

النشامى: 1

طوباس تستحق: 2

نسبة المشاركة بالانتخابات

وأعلنت لجنة الانتخابات المركزية، الساعة السابعة مساء اليوم السبت، مراكز الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية 2022 في فلسطين بجميع مناطق الضفة الغربية باستثناء بعض البلدات.

واستثنت لجنة الانتخابات من الاغلاق الهيئات المحلية التي أعلنت اللجنة سابقاً عن تمديد فترة الاقتراع فيها، وهي: هيئة جبع بمحافظة القدس حتى 9 مساءً، وهيئة تفوح حتى 8 مساءً، ومدرسة جمال عبد الناصر للبنات في نابلس حتى 8 مساءً.

وكانت لجنة الانتخابات المركزية، أعلنت أن نسبة الاقتراع في الانتخابات المحلية 2022 في فلسطين "المرحلة الثانية"، بلغت 39% حتى الساعة الرابعة عصراً.

وبلغت نسبة الاقتراع على مستوى المحافظات حتى الرابعة عصرا: سلفيت 53.7%، طوباس 52%، قلقيلية 45.7%، الخليل 44.9%، اريحا 43.2%، جنين 39%، بيت لحم 35.9%، طولكرم 33.5%، القدس 29.3%، نابلس 27.5%، رام والبيرة 26.9%.

اجتماع أمني بشأن الانتخابات المحلية

في الأثناء اجتمع وزير الداخلية زياد هب الريح، اليوم السبت، مع قادة الأجهزة الأمنية في محافظات (جنين، نابلس، وطوباس) للاطلاع على سير العملية الانتخابية للمرحلة الثانية من انتخابات المجالس المحلية 2022 بالضفة الغربية.

وأكد هب الريح ضرورة بذل كل الجهود للحفاظ على النهج الديموقراطي الذي كرسته القيادة الفلسطينية لإنجاح العملية الانتخابية، مشيداً بجهود الأجهزة الأمنية المبذولة في ضبط الأمن والنظام وفق الخطة المعدة مسبقا لتأمين مراكز الاقتراع والعملية الانتخابية وتسهيل عمل المراقبين.

وكان مدير الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان عمار الدويك، أكد اليوم السبت أن عملية الاقتراع في المرحلة الثانية من الانتخابات المحلية 2022 في فلسطين، تجري بسلاسة وانتظام وشفافية، وهو مؤشر جيد وصحي للعملية الديمقراطية والسياسية.

م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك