web site counter

خلال حفل شهد "تهديدات لمن لا يصوت لفتح"

إضراب مفتوح في بوليتكنك الخليل احتجاجًا على إطلاق نار بفعالية للشبيبة

الخليل - صفا

أعلنت أُطر طلابية في جامعة البوليتكنك بمدنية الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة، يوم الأربعاء، تعليق الدوام والاعتصام المفتوح؛ احتجاجًا على إطلاق النار داخل الجامعة خلال فعالية للشبيبة الطلابية أمس.

وطالبت "الكتلة الإسلامية" و"القطب الطلاب"، في بيان مشترك وصل وكالة "صفا"، كتلة الشبيبة الطلابية بالوقوف عند مسؤولياتها الطلابية والوطنية، والاعتذار والتعهد بعدم تكرار ما حدث خلال نشاطهم.

ودعا الإطاران الطلابيان إدارة الجامعة لإعلان رفضها واستنكارها لهذا الفعل الخطير، وتوجيه إنذار لحركة الشبيبة، "لأن هذا الفعل جرى خلال نشاطهم ودون أي تحرك منهم لمنعه".

وطالبت الكتلة والقطب بفصل مطلق النار في حال ثبت أنه أحد طلبة الجامعة، أو تقديم شكوى بحقه للجهات المختصة إذا كان من خارج الجامعة، بالإضافة إلى "محاسبة قسم الأمن الجامعي على تقصيرهم وتهاونهم في حماية الجامعة وطلبتها وسماحهم بإدخال السلاح للحرم الجامعي".

وأكد الإطاران الطلابيان أن "عدم استجابة الجامعة لهذه المطالب سيدفع لتصعيد الاحتجاجات".

وأعلن الطلاب الدخول في إضراب واعتصام مفتوح حتى تحقيق المطالب.

وكانت الشبيبة الطلابية التابعة لحركة فتح بجامعة البوليتكنك نظمت أمس، حفلا لتكريم الطلبة المتفوقين، بحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة أحمد التميمي، ورئيس الجامعة أمجد برهم.

وأفادت مصادر بأن المهرجان كان بمثابة دعاية انتخابية لقائمة فتح في انتخابات بلدية الخليل، وتخلله إطلاق نار وتهديد كل من لا يصوت لقائمة فتح.

س ز/أ ج

/ تعليق عبر الفيس بوك