web site counter

جبهة خماسينية بداية أبريل

الراصد لـ"صفا": منخفض جوي ماطر يبدأ اليوم حتى السبت

نابلس - خــاص صفا

تشير آخر الخرائط والقراءات الجوية إلى بدء تأثير منخفض جوي بارد وماطر على مناطق شمال فلسطين منذ الليلة الماضية مع أمطار متفرقة، في حين ستشهد بقية المناطق أجواءً باردة نهار اليوم مع فرصة لأمطار محلية.

وأفاد الراصد في موقع طقس فلسطين الحدث عاصم عصيدة في حديث لـ"صفا" بأن تركيز المنخفض الأكبر سيكون على مناطق شمال فلسطين وبعدها على مناطق الوسط وأقل على الجنوب.

وفي التفاصيل، قال عصيدة إن "الأمطار ستشتد هذه الليلة مع استمرار تركزها على مناطق شمال فلسطين، والتي ستهطل مصحوبة بالعواصف الرعدية وخاصة على الجليل وخليج حيفا".

وأضاف أنه "خلال ساعات نهار غد ستمتد الأمطار إلى مناطق شمال الضفة الغربية ومساءً إلى الوسط، بينما قد تتعرض مناطق الجنوب لأمطار محلية وتكون الرياح شديدة السرعة".

في حين، من المتوقع دخول مناطق جنوب فلسطين في دائرة الأمطار خلال ليلة الخميس- الجمعة ويوم الجمعة بما في ذلك قطاع غزة، حيث يتوقع هطول أمطار متفرقة مع أجواء باردة جداً ورياح نشطة إلى أن ينحسر المنخفض خلال مساء السبت.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة الأسبوع المقبل، قال عصيدة إن الأجواء تتجه إلى ارتفاعات تدريجية وملموسة على الحرارة وخاصة من منتصف الأسبوع المقبل فصاعدا.

وتوقع أن تسيطر جبهة هوائية دافئة على الأجواء ما تلبث أن تتحول إلى خماسينية حارة إلى حارة جداً وخاصة بداية نيسان/أبريل المقبل.

ع ص/م ت

/ تعليق عبر الفيس بوك