web site counter

وزير التنمية يبحث آليات إنجاز تقارير حقوق الطفل وذوي الإعاقة

رام الله - صفا

بحث وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني مع مدير مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان (المفوض السامي ) جيمس هينان سبل التعاون المشتركة في عدد من القضايا التي تخص قطاعي الطفولة والأشخاص ذوي الإعاقة.

واستعرض الوزير أبرز تطورات العمل على صعيد الخطة التنفيذية للحكومة الفلسطينية لإنجاز التوصيات الختامية الصادرة عن لجنة مناقشة تقرير فلسطين حول اتفاقية حقوق الطفل 2020-2024، حيث تم اعداد خطة انفاذ التوصيات بالتنسيق مع كافة الشركاء وتحديد أدوار كل منهم إضافة للعمل الجاري على إعداد التقارير الخاصة بالبروتوكولين الملحقين باتفاقية حقوق الطفل القاضيين بمنع اشراك الأطفال في النزاعات المسلحة ومنع استغلال الأطفال في الإباحية حيث تواجه اللجان العاملة صعوبات في الوصول إلى المعلومات الخاصة بذلك في قطاع غزة.

وقال وزير التنمية: تعمل وزارة التنمية على مأسسة المجلس الوطني للطفل بدعم وتنسيق مع مؤسسة انقاذ الطفل كجزء من انفاذ التوصيات".

وتابع مجدلاني: " نعمل مع الشركاء لاستكمال وتطوير التقرير الرسمي لاتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة ليشمل الاعوام (2020-2023) ذلك بناءً على قرار اللجنة المختصة القاضي بتأجيل مناقشة التقرير للعام 2024 سبب ظروف جائحة كورونا والاحداث العالمية الجارية".

وأوضح الوزير مجدلاني ان الوزارة بصدد إطلاق حملة توعية بشأن الاتفاقيات الدولية لحقوق الانسان ومفاهيمها والتزاماتها لتشمل كافة موظفي الوزارة والميدان ومجالس الأطفال والبرلمانات والطلابية ذلك وفق إطار زمني وخطة تنفيذية محددة.

وأكد وزير التنمية على أهمية الآلية الوطنية الالكترونية لكتابة التقارير الوطنية وضمان متابعتها والتي تحقق تغذية دورية من مختلف الشركاء تساعد على توفر البيانات والاحصائيات التي تساعد في بناء التقارير.

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك