web site counter

وقفات برام الله تنديدًا باعتقال رئيس قائمة انتخابية وطلبة جامعيين

رام الله - صفا

نظمت قوائم انتخابية مساء الاثنين، وقفة بمدينة البيرة وسط الضفة الغربية المحتلة تنديدًا باعتقال قوات الاحتلال الإسرائيلي لرئيس قائمة "البيرة تجمعنا" إسلام الطويل.

وشارك في الوقفة ممثلون عن قوائم انتخابية للهيئات المحلية من مختلف المناطق برام الله، مستنكرين اعتقال الاحتلال للطويل، ومعتبرين ذلك تعطيلًا متعمدًا للحياة الديمقراطية.

وأكّد ممثلو القوائم خلال الوقفة أنّ اعتقال الطويل يُمثّل تدخلًا واضحًا في الحياة العامة غرضه التأثير على العملية الديمقراطية.

وشدّد المشاركون على أنّ الاحتلال ليس بحاجة لذرائع لاعتقال أيّ فلسطيني، مطالبين بتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني لتمكينه من ممارسة حقوقه المشروعة.

وأكّدت القوائم الانتخابية في البيرة على إكمال مسيرة الانتخابات والسعي لتشكيل مجلس بلدي فعال، مشدّدين على أنّ قائمة "البيرة تجمعنا" ستأخذ دورها رغم اعتقال رئيسها.

بدورها، أكّدت قائمة "البيرة تجمعنا" على استمرار حملتها الانتخابية رغم الاعتقالات، واستمرار برنامجها الانتخابي.

في سياق متصل، نظمت الكتلة الإسلامية بجامعة بير زيت وقفة منددة باعتقال الاحتلال لأربعة من نشطائها، بعد قيام قوة إسرائيلية خاصة باقتحام سكنات للطلبة واعتقال منسقها في الجامعة نادر عويضات وحمزة زلوم، ومحمد قاسم، ويحيى القاروط.

واستنكرت الكتلة في الوقفة السلوك الإجرامي الإسرائيلي بحق الطلبة العزل، وملاحقة طلبة يمارسون العمل النقابي.

وطالبت إدارة جامعة بيرزيت بالتواصل مع المؤسسات الحقوقية والمحامين ومتابعة أوضاع المعتقلين بجدية، داعية السلطة لإفساح المجال للعمل الوطني والنقابي دون تهديدات أو مضايقات.

ع و/ع ع

/ تعليق عبر الفيس بوك