web site counter

الزهار يدعو لتعزيز العلاقة مع الدول المتضررة من الوجود الإسرائيلي

غزة - متابعة صفا

دعا عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) محمود الزهار، الاثنين، المقاومة الفلسطينية إلى تعزيز علاقتها مع الدول المتضررة من وجود الكيان الإسرائيلي لمراكمة القوة تمهيدًا للتحرير، مشدّدًا على أهمية التحالف مع كل متضرر من وجود الكيان الإسرائيلي.

جاء ذلك خلال لقاء سياسي نظمته دائرة الجامعات بحركة حماس بمدينة غزة تحت عنوان "تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية على القضية الفلسطينية"، وسط حضور ومشاركة أكاديميين ونخب سياسية ووطنية.

وأضاف الزهار "إيران متضررة من الاحتلال وكذلك سوريا، حيث تضررت الأخيرة بشكل بالغ من إسرائيل، وبالتالي لابد للجغرافيا السياسية في سوريا أن تتغير، وأن تستأنف دورها في مقاومة الاحتلال".

واستدرك بالتأكيد قائلًا "نحن لن نسمح بتغير عقيدتنا الدينية ولا السياسية في المنطقة مهما تحالفنا مع أي جهة كانت؛ لذا لابد أن يكون هناك جمع لكل العناصر السياسية المتضررة من الاحتلال في معركة واحدة ننهي فيها الاحتلال"، مؤكدًا أنّه إذا ما حُشدت الجهود على أكثر من جبهة فإنّ فلسطين ستتحرر.

وذكر الزهار أنّ الحرب الروسية الأوكرانية أبرزت دور الطائرات المسيرة، مطالبًا المقاومة ببذل كل جهد لإحضار هذه الطائرات والحصول عليها.

وبيّن أن الحرب الروسية على أوكرانيا هدفت لتعزيز النفوذ كدولة شيوعية بعد تفكك الاتحاد السوفييتي، وبعد أن انضمت دول كانت موالية للاتحاد السوفييتي إلى حلف "الناتو".

وأشار الزهار إلى أنّ أبرز تجلّيات الحرب الروسية الأوكرانية على القضية الفلسطينية هي انفضاح ازدواجية المعايير التي يتعامل بها الغرب مع فلسطين، معتبرًا أنّه "حال قامت حرب لتحرير فلسطين فإن دولاً أوروبية لن تتدخل لنصرة الاحتلال".

ورأى أنّ خروج روسيا منتصرة من الحرب على أوكرانيا "سيخلق حالة من التوازن مع الغرب، وقد يكون ذلك لصالح القضية الفلسطينية"، لافتًا إلى وجود تراجع دولي كبير في دعم القضية الفلسطينية.

ع و/ف م

/ تعليق عبر الفيس بوك