web site counter

"تشافي" يقود "ثورة" برشلونة

غزة - معين حسونة - صفا

لفت المدير الفني لفريق كرة القدم الأول في نادي برشلونة الإسباني "تشافي هيرنانديز" الأنظار مؤخرًا بعد النتائج الإيجابية، والأداء الرائع لفريقه في الدوري المحلي، وبطولة الدوري الأوروبي، والتي تكللت بالفوز العريض على الغريم التقليدي ريال مدريد برباعية نظيفة في ملعب الأخير "سانتياجو برنابيو" بالجولة 29 من "الليجا" مساء الأحد.

وأصبح "تشافي" ثالث مدرب لبرشلونة عبر التاريخ يفوز بأول "كلاسيكو" في "الليجا" برباعية أو أكثر، بعدما خاض سابقًا 42 مباراة أمام ريال مدريد في جميع المسابقات كلاعب مع برشلونة، وحقق 17 فوزًا، وخسر 13 لقاء، وتعادل في 12 مباراة.

وبدأ "تشافي" مشواره التدريبي مع برشلونة بمباراة "ديربي" أمام إسبانيول يوم 20 نوفمبر الماضي، وفاز فيها بهدف نظيف، بعد إيام من توقيعه عقدًا مع النادي يمتد حتى عام 2024، خلفًا للهولندي المقال رونالد كومان، وبعد دفع الشرط الجزائي لناديه السابق السد القطري، ليوافق الأخير على انتقاله لملعب "كامب نو".

ووفق متابعة وكالة "صفا"، قاد تشافي برشلونة في 16 مباراة حتى الآن بالدوري الإسباني، حقق الفوز في 11 منها، وتعادل بـ 4، وخسر مباراة واحدة فقط.

وخلال توليه المسؤولية الفنية للفريق الكتالوني فاز في دور الـ32 من بطولة كأس ملك إسبانيا على ليناريس ديبورتيفو بهدفين لواحد، قبل أن يخسر بدور الـ 16 من أتلتيك بيلباو بهدفين لثلاثة بعد التمديد، كما خسر من غريمه التقليدي ريال مدريد في نصف نهائي السوبر الإسباني بذات النتيجة، وبعد التمديد أيضًا.

وعلى المستوى القاري، تواجد تشافي مع برشلونة في الجولتين الخامسة والسادسة من دور المجموعات لأبطال أوروبا، ليتعادل باللقاء الأول مع بنفيكا البرتغالي بدون أهداف، ومن ثم يخسر أمام بايرن ميونيخ الألماني بثلاثية نظيفة، ويغادر البطولة بعد حلوله ثالثًا في مجموعته ويتحول لبطولة الدوري الأوروبي، ويتقابل مع نابولي الإيطالي في دور خروج المغلوب ويفوز عليه بخماسية مقابل ثلاثة أهداف في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وتقابل برشلونة مع جلطة سراي التركي في دور الـ16 من مسابقة الدوري الأوروبي، وتمكن من الفوز عليه بهدفين لواحد في مجموع المباراتين، ليضرب موعدًا مع أينتراخت فرانكفورت الألماني بالدور ربع النهائي في شهر أبريل/ نيسان المقبل.

وبعد الانتصارات الكبيرة التي حققها برشلونة مؤخرًا، مع أداء مميز للفريق في المباريات، باتت جماهير "البلوجرانا" تحلم بالعودة لمنصات التتويج تحت قيادة تشافي، والسيطرة على البطولات المحلية، والأوروبية من جديد.

أ ج/م ح/ط ع

/ تعليق عبر الفيس بوك