web site counter

الاحتلال يفتش منزل المرابطة صيداوي ويبعد مقدسياً عن الأقصى

القدس المحتلة - خــاص صفا

اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الثلاثاء، منزل المرابطة المقدسية عايدة صيداوي في البلدة القديمة بالقدس المحتلة، وعاثت فيه تفتيشاً وخراباً.

وقالت عايدة صيداوي لوكالة "صفا": إنها تفاجأت باتصال هاتفي من شرطة الاحتلال يطلب منها الحضور اليوم للتحقيق في مركز القشلة، بعد اقتحام منزلها في باب الحديد بالبلدة القديمة، علماً أنها لم تكن متواجدة فيه خلال الاقتحام.

وأضافت أن زوجها اتصل معها أثناء زيارتها لعائلتها في مدينة الخليل جنوبي الضفة المحتلة، وأبلغها أن مخابرات الاحتلال اقتحمت المنزل وفتشته وخربت محتوياته، وتركت لها استدعاءً للتحقيق قبل مغادرة المنزل.

يُذكر أن المرابطة صيداوي تعرضت لاقتحام منزلها والاعتقال والاعتداء بالضرب من قبل جنود الاحتلال عدة مرات، كما استهدفها الاحتلال بالإبعاد عن المسجد الأقصى لعدة سنوات.

في نفس السياق، اعتقلت شرطة الاحتلال الأحد، المقدسي جميل العباسي من بلدة سلوان، وسلمته أمراً بالإبعاد عن المسجد الأقصى لمدة أسبوع.

وقال العباسي لوكالة "صفا": إن شرطة الاحتلال اعتقلته أثناء خروجه من باب حطة بعد أداء صلاة الفجر بالمسجد الأقصى.

وأضاف أن القوات اقتادته إلى مركز شرطة القشلة بالبلدة القديمة، وبعد التحقيق معه لعدة ساعات أخلت سبيله بعد تسليمه أمراً بالإبعاد عن المسجد الأقصى، وطلبت منه العودة بعد انتهاء الأسبوع لاستلام قراراً بالإبعاد لمدة 6 أشهر.

وكان جميل العباسي تعرض للإبعاد عن المسجد الأقصى مرات عديدة، لمدة تراوحت بين أسبوع و6 أشهر.

م ق/م ز

/ تعليق عبر الفيس بوك