السلطة تشن حملة مداهمات لاعتقال مقاومين في جنين

جنين - صفا

أعلنت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عن شن أجهزة أمن السلطة حملة مداهمات بهدف اعتقال مقاوميها في جنين شمال الضفة الغربية المحتلة.

وقالت "كتيبة جنين" في بيان لها "ليعلم أهلنا في جنين الصمود ومخيمها أننا نتعرض للقهر والظلم والمطاردة من العدو وتأتي الطعنة في الخاصرة من أجهزة أمن السلطة التي تحاول اعتقال مجاهدينا وإخواننا".

وأضافت أن "هذا الضغط والقهر الذي يقع علينا من أجهزة السلطة لن يكون له سوى مخرج واحد وهو العدو الصهيوني".

وأعلنت عن دخولها في "مرحلة جديدة في حال استمرار حملة السلطة وأجهزتها، فإننا سنري العدو الصهيوني ما لم يره من قبل ولن يمر يوم او ساعة دون استهداف وقتل لجنوده في جنين ومخيمها".

بدوره، قال المتحدث الرسمي باسم حركة الجهاد الإسلامي عن الضفة الغربية قال طارق عز الدين تعقيباً على اقتحام أجهزة السلطة منازل نشطاء وأسرى محررين ومطلوبين لقوات الاحتلال في مخيم جنين إن أجهزة أمن السلطة أقدمت على اقتحام عدد من منازل الأسرى المحررين والمطلوبين للاحتلال.

وذكر عز الدين في بيان له تلقت وكالة "صفا" نسخة عنه إن هذه الأجهزة "اعتقلت المحرر أدهم مرعي أحد كوادر الحركة في مخيم جنين، بينما فشلت في اعتقال اَخرين، فقامت باعتقال ستة من أبناء عوائلهم".

وأضاف "نحن في حركة الجهاد الإسلامي، نستنكر مثل هذه الأفعال، ونؤكد أن الاعتداء على منازل أبناء شعبنا واعتقال عوائلهم وأبنائهم من قبل أجهزة السلطة عمل مدان، ويصب في مصلحة الاحتلال".

وشدد عز الدين على أن "اقتحام منازل المجاهدين والمطاردين للاحتلال، بطريقة همجية والاعتداء على سكانها، بعد يوم واحد من ابلاغ قوات الاحتلال لعائلة الشيخ الجليل والقيادي في الحركة الأسير محمد يوسف جرادات بهدم منزله لا يخدم إلا قوات الاحتلال، فمثل هذا العمل يزيد حجم الهوة بين هذه الأجهزة، ومكونات الشعب الفلسطيني".

وجدد الموقف الرافض للتنسيق الأمني مع الاحتلال، والذي يشكل جريمة بحق تضحيات الشهداء وعذابات الأسرى، وضرب لمشروعنا المقاوم الساعي لدحر الاحتلال عن أرضنا والذي ندعو لوقفه فوراً.

وأكد أن "كل المحاولات التي تقوم بها السلطة وأجهزتها الأمنية، لن ترهب المجاهدين والمناضلين، ولن تثني شعبنا عن القيام بدوره النضالي والتصدي لجرائم الاحتلال في الضفة والقدس المحتلتين".

وأردف "على السلطة الفلسطينية وقف مهزلة الملاحقة والمطاردة للنشطاء والأسرى المحررون في الضفة، والالتفات إلى ما يقوم به الاحتلال وقطعان المستوطنين من اعتداءات وانتهاكات بحق المقدسين في الشيخ جراح".

م ت

/ تعليق عبر الفيس بوك

استمرار "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة