web site counter

أطعمة ترفع حرارة جسـمك بفصل الشـتاء

أطعمة ترفع حرارة جسـمك بفصل الشـتاء
صفا

عندما تنخفض درجة الحرارة مع حلول الطقس البارد ، يؤثر الطعام الذي تتناوله على جسمك، لذلك حافظ على الأطعمة التي تساعد على رفع درجة حرارة جسمك وتجعلك تشعر بالدفء.

فيما يلي بعض الأطعمة المغذية التي يمكن أن تساعد في إبقائك دافئًا في الطقس البارد ، وفق ما ذكر الموقع الصحي Pharmacy Solutions .

الأطعمة التى تؤدى إلى التوليد الحراري ورفع درجة حرارة الجسم

بشكل عام ، الأطعمة التي تستغرق وقتًا أطول في الهضم تساعد على رفع درجة حرارة الجسم وتجعلك تشعر بالدفء ، والمصطلح الطبي لهذه العملية هو توليد الحرارة ، وهي العملية التي ينتج بها جسمك الحرارة من الأطعمة التي تستغرق وقتًا طويلاً في الهضم ، لذا اهتم بالأطعمة الغنية بالدهون والبروتينات والكربوهيدرات الصحية ، فهذه الأطعمة أكثر تعقيدًا وتستغرق وقتًا أطول لهضمها.

أكل الموز

موز.jpg

يحتوي الموز على الكثير من فيتامين ب والمغنيسيوم ، وهما عنصران مهمان لسير عمل الغدة الدرقية والغدد بشكل عام، وتساعد هذه الغدد على تنظيم درجة حرارة الجسم، ومن بين الفوائد الصحية الأخرى للموز ، يعمل على تحسين المزاج ويدعم الذاكرة.

شرب شاي الزنجبيل الساخن

شاي.jpg

يمكن أن يجعلك تشعر بالدفء في الداخل في يوم بارد ، ومن المعروف أن الزنجبيل مفيد لصحة الجهاز الهضمي، ويمكن أن يحفز توليد الحرارة ، مما يعني أنه سيساعد جسمك على الإحماء من الداخل، وإن الحفاظ على دفئك هو مجرد واحدة من العديد من الفوائد الصحية لشرب شاي الزنجبيل.

أكل الشوفان

شوفان.jpg

ابدأ يومك بإفطار ساخن من الشوفان لانه يعتبر مصدر ممتاز للحبوب الكاملة والألياف،ويمكن أن يحسن مستويات الكوليسترول لديك وتجعلك تشعر بالشبع، إلى جانب إبقائك ممتلئًا ودافئًا ، فإن الشوفان مليء بالعناصر الغذائية الأخرى.

شرب قهوة

قهوة.jpg

من فوائد شرب القهوة الكافيين انها تعمل على التمثيل الغذائي الذي يمكن أن يرفع درجة حرارة الجسم ، ومن الناحية الفنية قد تكون القهوة المثلجة أفضل لأنها تحتوي على نسبة عالية من الكافيين.

أكل اللحوم الحمراء

لحم.jpg

تعتبر اللحوم الحمراء ، مثل لحم البقر والضأن، مصدرًا جيدًا للحديد ، وهو معدن مهم للمساعدة في توزيع الأكسجين في جميع أنحاء الجسم ، وقد يعاني الأشخاص الذين يعانون من انخفاض مستويات الحديد من برودة اليدين والقدمين أو الشعور بالتعب. 

فيتامين بـ 12 ، مما يسهم في صحة الأعصاب ونظام المناعة القوي.

أكل البطاطا الحلوة

بطاطا.jpg

وتساعد الخضروات الجذرية الأخرى في إعطاء المزيد من الطاقة للتحرك خلال عملية الهضم ، مما يرفع درجة حرارة الجسم، وهي غنية بفيتامين أ وفيتامين ج والبوتاسيوم ، ويمكن أن تضيف البطاطا الحلوة الألياف والمواد المغذية الأخرى إلى وجبة شتوية دافئة ، وتشير الأبحاث إلى أن البطاطا الحلوة مفيدة أيضًا لصحة العين.

أكل قرع الجوز

قرع.jpg

إنها طريقة مغذية للإحماء في يوم بارد، بالإضافة إلى أنها مليئة بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى، وكما أنه يوفر مستويات عالية من فيتامين ج والبوتاسيوم من أجل نظام مناعة صحي، وأيضا الألياف الغذائية تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي.

شرب الماء

ماء.jpg

إحدى الطرق البسيطة لمساعدة جسمك على البقاء دافئًا هذا الشتاء هي شرب الماء، يحافظ الماء على أداء جسمك في أفضل حالاته ويساعد على تنظيم درجة الحرارة الداخلية، وعلى الرغم من أن الناس تقل احتمالية شرب الماء عندما يكون الجو باردًا بالخارج لأنهم لا يشعرون بالعطش ، لذلك تناوله ، ضع في اعتبارك أن الجفاف يتسبب في انخفاض درجة حرارة الجسم ، وفقًا لمجموعة ساميت الطبية، ومن الأفضل أن تحتفظ بزجاجة ماء معك للتذكير.

تجنب الكحول

maxresdefault.jpg

هناك خطأ كبير في القول المأثور القديم "كوب من الويسكي يمكن أن يحافظ على دفئك" ، وهو خطأ طبيًا تمامًا ، لأن الويسكي وأنواع أخرى من الكحول تخفض في الواقع درجة حرارة جسمك، وسيكون من الصعب البقاء دافئًا في الطقس.

م ج

/ تعليق عبر الفيس بوك