إيران تتأهل لكأس العالم والسعودية تقترب

طهران - صفا

ضمنت إيران تأهلها رسميًا لنهائيات كأس العالم 2022 لكرة القدم في قطر، بعد فوزها على العراق بهدف نظيف مساء الخميس في طهران، وذلك ضمن الجولة السابعة من منافسات المجموعة الأولى للدور الثالث الحاسم من التصفيات الآسيوية.

فعلى إستاد "آزادي" سجل لاعب بورتو البرتغالي مهدي طارمي هدف الفوز مطلع الشوط الثاني وتحديدًا عند الدقيقة 48، ليبلغ منتخب إيران النهائيات الثالثة تواليًا، والسادسة في تاريخه بعد أعوام 1978، و1998، و2006، و2014، و2018.

وشهد الشوط الأول تألق الحارس العراقي فهد طالب الذي أبعد أكثر من محاولة، فيما أهدر الفريق العراقي فرصة وحيدة برأسية أمير العماري، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وحقق المنتخب الإيراني انتصاره السادس من 7 مباريات، ليحجز بطاقة بلوغ نهائيات كأس العالم، بعد نجاحه في احتلال صدارة المجموعة الأولى برصيد 19 نقطة.

وظل المنتخب العراقي في المركز الخامس برصيد 4 نقاط، ولم ينجح حتى الآن بتحقيق الانتصار، وتنتظره مواجهة مهمة أما مستضيفه اللبناني يوم الثلاثاء المقبل في ملعب صيدا.

وفي مباريات أخرى لحساب نفس المجموعة، فازت كوريا الجنوبية على لبنان بهدف نظيف، والإمارات على سوريا بهدفين دون مقابل.

أما في المجموعة الثانية، وضع "الأخضر" السعودي قدمًا في المونديال بعد أن تجاوز شقيقه العُماني بهدف نظيف على ملعب مدينة الملك عبد الله في جدة.

وجاء هدف "الأخضر" الوحيد بواسطة فراس البريكان في الدقيقة 48.

وعزز "الأخضر" صدارته للمجموعة، إذ بلغ النقطة 19، بينما تجمد رصيد المنتخب العُماني عند 7 نقاط في المركز الرابع.

وشهدت ذات المجموعة، فازت اليابان على الصين بهدفين مقابل لا شيء، وأستراليا على فيتنام برباعية دون مقابل.

م ح/م ج

/ تعليق عبر الفيس بوك