بدعم إماراتي

وصول مليون جرعة لقاح روسي لغزة

رفح - صفا

وصل إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري صباح الأربعاء قرابة (مليون) جرعة لقاح "سبوتنيك" الروسي؛ بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأفاد مراسل "صفا"، بوصول شاحنات تحمل معداتٍ طبية من بينها مليون جرعة لقاح، إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح؛ تسلمتها وزارة الصحة.

وقال مدير عام الشؤون الإدارية بوزارة الصحة محمود حماد خلال مؤتمر صحافي: إننا "تسلمنا شحنة مساعدات طبية تحتوي على جرعات لقاح روسي؛ التي من شأنها المساعدة في مواجهة وإدارة أزمة كورونا، ومنع التفشي".

وشكر حماد الإمارات على دعمها ومساندتها لوزارة الصحة كي تقدم أفضل خدمة ورعاية للمرضى؛ داعيًا المواطنين خاصة الفئات المُستهدفة للتوجه لتلقي اللقاح فورًا في المراكز الصحية المعروفة والمعتمدة.

بدوره، أكد وكيل وزارة التنمية بغزة غازي حمد أن هذه الشحنة من التطعيمات سيكون لها الأثر الكبير والمهم في مواجهة الجائحة، ودعم القطاع الصحي، ودعم الكاد الطبي ومساعدته في علاجات الحالات المُصابة.

وأثنى حمد على جهود الإمارات وتيار الإصلاح الديمقراطي في حركة فتح بدعم القطاع الصحي، عبر تسيير قوافل مساعدات تباعًا، وانشاء مستشفى ميداني جنوبي القطاع؛ داعيًا للاستمرار في تقديم الدعم اللازم والوقوف بجانب سكان القطاع.

م ت/هـ ش

/ تعليق عبر الفيس بوك