أمم إفريقيا

المغرب تخطف تعادلاً مثيراً من الجابون وتحسم الصدارة

ياوندي - صفا

حسم المنتخب المغربي صدارة المجموعة الثالثة في نهائيات بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم، عقب تعادله بصعوبة مع المنتخب الجابوني مساء الثلاثاء بهدفين لمثليهما في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

وجاءت المباراة قوية ومثيرة من الجانبين، خاصة المنتخب الجابوني الذي تقدم في الدقيقة 21 عن طريق جيم ألفينيا، قبل أن يتعادل سفيان بوفال بالدقيقة 73 من ركلة جزاء، وعاد المنتخب الجابوني إلى التقدم مجدداً بعد أن حول المغربي نايف أكرد الكرة إلى مرمى "أسود الأطلس" بالخطأ في الدقيقة 81، وعند الدقيقة 84 انبرى نجم باريس سان جيرمان الفرنسي أشرف حكيمي لركلة حرة مباشرة، فسدد الكرة بإتقان واسكنها الشباك معلناً هدف التعادل للمنتخب المغربي.

واقتنص المنتخب المغربي بذلك صدارة المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط، فيما حل المنتخب الجابوني في المركز الثاني برصيد 5 نقاط، ليتأهل بالتالي إلى الدور ثمن النهائي.

وفي ذات المجموعة، حققت جزر القمر مفاجأة مدوية بالفوز على غانا بثلاثية مقابل هدفين، لتحتل جزر القمر المركز الثالث برصيد 3 نقاط، وتتذيل غانا المجموعة بـ نقطة واحدة.

تعادل وصدارة

بدوره، خطف منتخب السنغال صدارة المجموعة الثانية رغم تعادله السلبي مع مالاوي، واستفاد منتخب السنغال من خسارة غينيا بهدف لاثنين أمام زمبابوي، ليحسم صدارة المجموعة، وينتظر منتخب مالاوي فرصة الصعود ضمن أحسن 4 منتخبات تحتل المركز الثالث.

وارتفع رصيد السنغال إلى 5 نقاط في المركز الأول، وبفارق نقطة عن غينيا صاحبة الوصافة، ومالاوي ثالث الترتيب، وتذيل منتخب زمبابوي المجموعة برصيد 3 نقاط.

ولم يقدم المنتخب السنغالي العرض المتوقع رغم أنه أحد المرشحين للفوز باللقب القاري.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك