بعنوان "النقب الثائر".. دعوات للحشد لإحياء "الفجر العظيم" الجمعة المقبلة

الضفة الغربية - صفا

دعت حراكات شبابية لأوسع مشاركة حاشدة في "الفجر العظيم" يوم الجمعة المقبلة، نصرة لأهل النقب المحتل في ظل الهجمة التي يتعرضون لها، ودعمًا لعائلة الصالحية في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

واستنفرت الحراكات الشبابية الأهالي في الضفة الغربية والقدس المحتلة والداخل المحتل لأوسع مشاركة في الفجر العظيم والتي حملت عنوان "النقب الثائر".

وقالت في دعوتها أن الجمعة القادمة تأتي "نصرة لأهلنا الصامدين في النقب المحتل، الذين يدوسون مخططات التهجير بسنابك خيلهم وعزائم رجالهم ونسائهم، ودعما وتقديرا لعائلة صالحية التي خطّت نهجا مباركا في التصدي لسياسات التهجير وهدم المنازل في الشيخ جراح والقدس المحتلة".

وأكدت الدعوات على المشاركة الحاشدة في الفجر العظيم وشد الرحال لأداء صلاة الجمعة المقبلة في المسجد الأقصى المبارك.

ويأتي نداء "الفجر العظيم" تأكيدا على الترابط والتضامن والنصرة مع أهلنا في النقب المحتل ضد مخططات التجريف، والدعم لأهالي القدس أمام مخططات الهدم والتهجير والتهويد.

وتصدت اليوم عائلة صالحية في حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تهدد بهدم منزلها والاستيلاء على الأرض المحيطة بها.

ويشهد النقب الفلسطيني احتجاجات واسعة ضد هجمة التجريف والتحريش والاستيطان التي تصاعدت في الأونة الأخيرة، وتشن قوات الاحتلال حملة اعتقالات كبيرة بصفوف سكان قرى النقب منذ الهبة الشعبية التي انطلقت قبل 8 أيام.

ر ب

/ تعليق عبر الفيس بوك