دوري غزة الممتاز

"ديربي" خانيونس برتقالي وتعادل "الثوار" مع الشجاعية

خانيونس - صفا

فاز فريق اتحاد خانيونس "الطواحين" على جاره الشباب "النشامى" بهدف نظيف مساء الاثنين في إستاد خانيونس جنوب قطاع غزة، ضمن منافسات الأسبوع السابع من دوري الدرجة الممتازة لكرة القدم بغزة.

وسجل هدف المباراة الوحيد أحمد كلاب في الدقيقة 29، ليرتفع رصيد "الطواحين" إلى 14 نقطة في المركز الثالث، وبفارق الأهداف خلف خدمات رفح، وتجمد رصيد "النشامى" عند 11 نقطة، ليحتل المركز الرابع، وبفارق الأهداف أمام شباب رفح.

وحكم المباراة طاقم مكون من: الدولي خالد الشيخ خليل للساحة، وساعده الدولي حسام الحرازين، ومحمود الصواف للخطوط، والدولي محمد أبو شهلا رابعاً.

وفي ملعب اليرموك بمدينة غزة، تعادل اتحاد الشجاعية مع ضيفه شباب جباليا "ثوار الشمال" بهدفين لمثليهما، ودون هدفي الشجاعية محمد الحداد، وعلاء عطية بالدقيقتين 39، و70 على التوالي، بينما سجل هدفي "الثوار" محمد أبو ريالة في الدقيقتين 65 من ركلة جزاء، و89 على الترتيب.

ورفعت نتيجة المباراة رصيد الشجاعية إلى 17 نقطة في المركز الأول، أما "الثوار" فوصل رصيدهم إلى 7 نقاط بالمركز السابع "مؤقتًا".

وقاد اللقاء تحكيميًا: محمود أبو مصطفى للساحة، وساعده عدنان حنيدق، ومحمد الغوف للخطوط، والدولي عماد مرجان رابعًا.

الأولى

وفي الدرجة الأولى، تفوق أهلي النصيرات على ضيفه خدمات جباليا بهدفين لواحد في ملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع.

وأحرز هدفي النصيرات عيد العكاوي بالدقيقتين 69، و94 تواليًا، أما هدف جباليا الوحيد فسجله حسين عيسى في الدقيقة 18، ليصل رصيد النصيرات إلى النقطة 12 ليحتل المركز الرابع، فيما تجمد رصيد جباليا عند 6 نقاط بالمركز التاسع، وبفارق الأهداف أمام خدمات خانيونس، وخدمات البريج على التوالي.

الثانية

ولحساب مباريات الأسبوع الخامس من دوري الدرجة الثانية، فاز الوفاق على خدمات دير البلح برباعية لهدف في ملعب بيت حانون شمال القطاع.

ودون رباعية الوفاق سلامة القرم، وبراء الغلبان، وسيد زيارة، وهاشم عبد ربه بالدقائق 42، و66، و73، و86 على التوالي، أما هدف خدمات "الدير" الوحيد فسجله محمد شقورة عند الدقيقة 33، علمًا أن زميله محمود البحيصي تعرض للطرد ببطاقة حمراء مباشرة بالدقيقة 13، وأهدر مؤمن العتال ركلة جزاء في الدقيقة 17 تصدى لها حارس الوفاق خليل الشيخ ببراعة.

وبهذه النتيجة، يرتفع رصيد الفائز إلى 4 نقاط في المركز التاسع "مؤقتًا" بالتساوي مع الصلاح، وبفارق الأهداف أمام جماعي رفح، والاستقلال على الترتيب، أما الخاسر فتجمد رصيده عند 10 نقاط بالمركز الرابع "مؤقتً"، وبفارق الأهداف خلف القادسية.

بدوه، تجاوز بيت لاهيا عقبة جماعي رفح بهدف دون مقابل في ملعب فلسطين بمدينة غزة، سجله فضل أبو ريالة بالدقيقة 100، ليرتفع رصيد "اللهاونة" إلى 13 نقطة في المركز الأول، وبفارق الأهداف أمام الزيتون، ويتجمد رصيد الجماعي عند 4 نقاط بالمركز 11.

مباريات الثلاثاء

وتتواصل مباريات الأسبوع السابع من الدرجة الممتازة الثلاثاء بلقاء خدمات الشاطئ مع بيت حانون الرياضي في إستاد خانيونس جنوب القطاع، والصداقة مع أهلي غزة بملعب فلسطين في مدينة غزة، وفي الدرجة الأولى يختتم الأسبوع بمباراة شباب الزوايدة مع خدمات النصيرات بملعب الشهيد محمد الدرة وسط القطاع، وتشهد الجولة الخامسة من الدرجة الثانية مباراة الأمل مع الرضوان في ملعب بيت لاهيا شمال القطاع، والرباط مع المشتل في ملعب اليرموك بمدينة غزة.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك