ضابط إسرائيلي يطالب بـ"حرب لتحرير" النقب

القدس المحتلة - ترجمة صفا

دعا قائد المنطقة الجنوبية الأسبق في جيش الاحتلال الإسرائيلي "يوم توف ساميه"، يوم الأحد، إلى الاستعداد لما أسماه "حرب تحرير النقب"، مع استمرار المواجهات مع الفلسطينيين هناك منذ أيام.

وقال "ساميه" في تغريدة على "تويتر"، وفق ترجمة وكالة "صفا"، إنه سيتم قريبًا العمل على تكرار عملية "يوآف" لتحرير النقب، وهي عملية سابقة لعصابات الاحتلال إبان نكبة عام 1948.

وأضاف "من الجيد أن قائد تلك العملية– شيكا غفيش– مال زال على قيد الحياة ليعطينا العبر، وإذا ما واصلنا بهذه الوتيرة من فقدان السيطرة؛ فسنحتاج للسيطرة من جديد على النقب والجليل".

وتابع "الحرب الأهلية على الأبواب والجميع منشغلون مع هذيان أوميكرون".

وتأتي تصريحات "ساميه" مع استمرار المواجهات في النقب، إذ تعرضت مركبة لشرطة الاحتلال بمركز تل السبع الليلة الماضية لإلقاء الحجارة والمفرقعات والحارقات، وأعلن الاحتلال اعتقال أحد المشاركين في المواجهات.

وما زال العشرات من فلسطينيي النقب قيد الاعتقال منذ عدة أيام، بعد أن اعتقل الاحتلال أكثر من 100 فلسطيني، وأفرج عن نصفهم تقريباً.

واندلعت المواجهات في النقب قبل أيام بعد بدء الاحتلال مشروعًا للسيطرة على الأراضي الفلسطينية وضمها للصندوق القومي الإسرائيلي، عبر زراعة الأشجار فيها، الأمر الذي أثار غضب بدو النقب.

ط ع/ع ص

/ تعليق عبر الفيس بوك