اشتية: أهمية إعادة فتح قنصلية أمريكية بالقدس يأتي للحفاظ على حل الدولتين

رام الله - صفا

التقى رئيس الوزراء محمد اشتية السبت في مكتبه برام الله، مجموعة شبابية من منتدى شارك الشبابي، حيث بحث معهم عددا من القضايا التي تهم قطاع الشباب.

واستعرض رئيس الوزراء الوضع السياسي العام وآخر المستجدات في ظل الفراغ السياسي، مشيرا إلى عدم وجود أي مبادرة جادة فيما يتعلق بحل القضية الفلسطينية وإنهاء الاحتلال، قائلا: "أهمية إعادة فتح القنصلية الامريكية في القدس يأتي للحفاظ على حل الدولتين".

وشدد اشتية على أولوية قطاع الشباب لدى الحكومة واهتمامها بقضاياه، خاصة في ظل ارتفاع البطالة بين صفوف خريجي الجامعات، وأطلعهم على الجهود المبذولة من أجل معالجة هذه القضية لا سيما من خلال إعادة صياغة التعليم ومخرجاته لتلبية احتياجات سوق العمل.

وأضاف رئيس الوزراء الى أنه تم إنشاء أكاديمية فلسطين للبرمجة بهدف إعادة صياغة وتأهيل وتخريج متخصصين فنياً في مجال الحاسوب والحوسبة والبرمجة الالكترونية، وتشغيل أعداد منهم ضمن البرنامج ذاته او مع شركات محلية وعالمية، ويستهدف الخريجين الجدد والعاطلين عن العمل في مختلف التخصصات.

وقال اشتية: "الحكومة قامت بفتح أراضي الدولة والأوقاف للاستثمار من قبل الشباب وإقامة المشاريع عليها، وسيتم قريبا إطلاق برنامج الخدمة المدنية التطوعي بهدف إعادة إحياء ثقافة العمل التطوعي".

أ ك

/ تعليق عبر الفيس بوك