لتعزيز دور الشباب بعملية اتخاذ القرار

مجلس بلدية غزة يعتمد قرارًا بتشكيل مجلس شبابي بلدي

غزة - صفا

اعتمد مجلس بلدية غزة قراراً لمقترح تشكيل نواة مجلس شبابي بلدي لتمثيل فئة الشباب وتعزيز دور الشباب والمجتمع في عملية المشاركة في القرار ومساندة المجلس البلدي في الأنشطة والفعاليات المجتمعية.

وقرر المجلس في جلسته رقم (48 / 2021) المنعقدة بتاريخ 20 / 12 / 2021 بموجب قراره رقم (215 / 2021) مقترح المجلس الشبابي والذي أعدته وحدة العلاقات العامة والإعلام في البلدية.

وينص المقترح على تشكيل نواة المجلس على عدة أهداف وغايات منها؛ مأسسة دور الشباب والمجموعات الشبابية التي شاركت في أنشطة وفعاليات البلدية سيما مبادرة حنعمرها التي أطلقتها البلدية بعد العدوان الإسرائيلي في شهر مايو من العام الماضي، وتعزيز دور الشباب والمجتمع في عملية التوعية المجتمعية، وإشراك الشباب في تطوير أحيائهم وفي عملية التخطيط والتنفيذ والرقابة.

كما نص على تشكيل لجنة تحضيرية لتشكيل المجلس يجري ترشيح أعضائها من قبل المؤسسات والهيئات الشبابية الشريكة وصولاً لتشكيل جمعية عمومية لاختيار مجلس شبابي متوافق عليه.

وحدد القرار مهام اللجنة التحضيرية المكلفة بالإعداد لتشكيل المجلس الشبابي بالتعاون والتنسيق مع المؤسسات الشبابية في عدة مهام أبرزها، الإعداد لمجلس شبابي منتخب مساند للمجلس البلدي، متابعة القضايا المجتمعية، تقديم مقترحات وتقارير تساعد في تطوير الخدمات والمدينة، مساندة البلدية في الأنشطة المجتمعية، بالإضافة إلى قيادة اللجان التطوعية والمبادرات الشبابية فيما يخص عمل البلدية.

وأوضحت البلدية أنها ستبدأ في مخاطبة المؤسسات والهياكل الشبابية الفاعلة والتي سبق ونفذت مبادرات وشراكات مع البلدية للمشاركة في اللقاءات التحضيرية بالخصوص.

إضافة إلى نشر نموذج عبر صفحات البلدية على منصات التواصل الاجتماعي للمشاركة في اللقاءات التمهيدية لتشكيل المجلس.

م ت

/ تعليق عبر الفيس بوك