40 نجمًا من هوليوود: "إسرائيل" دولة فصل عنصري

واشنطن - صفا

تضامن أكثر من 40 نجمًا من مركز صناعة الأفلام في أمريكا "هوليوود" مع نجمة أفلام "هاري بوتر" إيما واتسون التي تتعرض لحملة إسرائيلية إثر نصرتها لفلسطين.

وشملت قائمة المشاهير الموقعين على رسالة تضامن مع الشعب الفلسطيني نجوما بينهم: سوزان ساراندون، ومارك روفالو، وجايل جارسيا برنال، وبيتر كابالدي، وماكسين بيك، وفيجو مورتنسن، وستيف كوجان، وتشارلز دانس، وهارييت والتر.

وأكد الفنانون دعمهم لفلسطين، وقالوا: "ننضم لواتسون لدعم العبارة البسيطة بأن التضامن هو فعل، بما في ذلك التضامن الهادف مع الفلسطينيين الذين يكافحون من أجل حقوقهم الإنسانية بموجب القانون الدولي، نحن نعارض الظلم في أي مكان في العالم، ونقف مع كل الذين يسعون إلى إنهاء الاضطهاد".

وأشاروا إلى "اختلال في توازن قوة الكامن بين إسرائيل القوة المحتلة، والفلسطينيين كشعب خاضع لنظام الاحتلال العسكري والفصل العنصري، كما وصفته هيومن رايتس ووتش ومنظمة حقوق الإنسان الإسرائيلية (بتسيلم)، ومن قبل خبراء حقوقيين فلسطينيين ودوليين".

وأعلن بيان كبار النجوم تضامنه مع ما نشرته النجمة واتسون على صفحتها مطلع الشهر الحالي بـ"إنستغرام"، حين شاركت عبارة تقول "التضامن هو فعل" مكتوبة على صورة لمتظاهرين التقطت في مسيرة متضامنة مع فلسطين، حيث تعرضت نتيجة لذلك لحملة إسرائيلية.

د م

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2022

atyaf co logo