الكاميرون أول المتأهلين لثمن نهائي أمم إفريقيا

ياوندي - صفا

أعلن منتخب الكاميرون "الأسود غير المروضة" نفسه أول المتأهلين للدور ثمن النهائي من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، بعدما التهم المنتخب الإثيوبي برباعية لهدف مساء الخميس في إستاد أوليمبي بالعاصمة ياوندي.

وتقدم المنتخب الإثيوبي بهدف السبق في الدقيقة الرابعة عند طريق داوا هوتيسا، قبل أن يكشر منتخب الكاميرون عن أنيابه، ويرد بأربعة أهداف حملت توقيع كارل توكو إيكامبي بالدقيقتين الثامنة، و68 على التوالي، وفينسينت أبوبكر في الدقيقتين 53، و55 على الترتيب.

ويتصدر المنتخب الكاميروني المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة 6 نقاط، بعد فوزه في المباراة الأولى بهدفين لواحد على بوركينا فاسو، وتلقى المنتخب الإثيوبي الخسارة الثانية على التوالي، بعدما هُزم أمام الرأس الأخضر (كاب فيردي) بهدف دون رد.

وفي نفس المجموعة، انتصر منتخب بوركينا فاسو على الرأس الأخضر بهدف دون رد، وبحلول الدقيقة 39 تمكن حسن باندي من وضع بوركينا فاسو في المقدمة.

وتشتعل المنافسة على التأهل للدور المقبل بين بوركينا فاسو (3 نقاط) والرأس الأخضر التي تمتلك الرصيد نفسه، بعد فوزها على إثيوبيا في الجولة الأولى، في المقابل ضمن منتخب الكاميرون تأهله لثمن النهائي بعدما فاز على إثيوبيا.

م ح

/ تعليق عبر الفيس بوك

جميع الحقوق محفوظة صفا - وكالة الصحافة الفلسطينية ©2022

atyaf co logo